القبض على العصابة التي تقطعت الحجاج في محافظة أبين

219

أبين(المندب نيوز) خاص

اعلنت قوات الأمن في محافظة أبين، القاء القبض على أفراد عصابة تقطعت لمسافرين عائدين من مناسك الحج في منطقة “معوان” بالمحفد يوم أمس، وذلك بعد “مواجهات شرسة” بين الجانبين.

وقال مكتب إعلام إدارة أمن أبين، إن “قوات أمنية شنت حملة، استهدفت مطلوبين أمنياً قاموا بالتقطع لمسافرين عائدين من مناسك الحج في منطقة معوان بالمحفد، أسفرت عن القبض على عدد منهم”.

وأضاف المكتب الإعلامي في بيان نشره على “فيسبوك” أن “القوات الأمنية أسرت عدداً من افراد العصابة بعد أن باغتتهم في منطقة لحمر على الخط العام بعد عملية رصد وتتبع”. مشيراً إلى أن “مواجهات اندلعت في العملية بين القوات الأمنية وأفراد العصابة، وأسفرت عن سقوط جرحى من رجال الامن”.

وأعرب بيان قوات الأمن عن الأسف لما تعرض له “العائدون من بيت الله الحرام من عمل مشين وابتزاز من قبل هذه العصابة الخارجة عن القانون”، متوعدا بـ “اجتثاث هذه الظاهرة وملاحقة التشكيلات الإجرامية في جميع مناطق محافظة أبين”.
وكانت حافلة نقل حجاج تعرضت لعملية تقطع ونهب من قبل عصابة الاحد الماضي بمنطقة المحفد في أبين، حيث اعترضت العصابة الحافلة بمنطقة ضيقة وأنزلوا الركاب ونهبوا ما بحوزتهم من أموال.
ونشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للحادثة التي أثارت استياء واسعاً في أوساط المواطنين، قبل أن تتحرك حملة أمنية لملاحقة العصابة.

LEAVE A REPLY