المليشيات الحوثية تواصل نهب مساعدات الفقراء في مناطق سيطرتها

0
895

المكلا(المندب نيوز ) خاص

لم تراع الميليشيات الحوثية معاناة المستفيدين من المساعدات، حيث تعمل على نهبها والسطو عليها، وتأتي هذه الممارسات الخبيثة بسياق استهدافهم المتكرر لبرامج الحماية الاجتماعية، الأمر الذي تسبب بتعميق الفقر وارتفاع نسبه، وفقدان اليمنيين للحماية تحت وطأة الانقلاب والحرب.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تقدم فيها الميليشيات على سرقة مستحقات المستفيدين من مشروع الحوالات النقدية، حيث سبق وأن شكا مستفيدون في مدن تحت سيطرة المليشيات الإرهابية من عمليات نهب واستقطاع حوثية لمستحقاتهم، دعما لما يسمى بالمجهود الحربي.

ويعتقد مهتمون ان المليشيات الحوثية لم تكتفِ بعد فرض سيطرتها الكاملة على مفاصل الدولة بسرقة الاحتياطي النقدي بالعملة الصعبة من البنك المركزي في صنعاء، وإفراغ عشرات الصناديق الإيرادية والتقاعدية، وشن الحملات بحق مختلف القطاعات والفئات المجتمعية، بل وسعت من حجم ذلك الاستهداف ليطال أخيرا آلاف الفقراء بمدن سيطرتها.

يذكر ان لجنة متابعة ملف التأمينات الاجتماعية في صنعاء الخاضعة لسيطرة الجماعة الحوثية، كشفت في وقت سابق عن اختفاء أكثر من 300 مليار ريال يمني، من أموال المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والخاصة بالمؤمن عليهم من القطاع الخاص التجاري والصناعي والخدمي والشركات النفطية والاتصالات والبنوك وغيرها في عموم البلاد.

LEAVE A REPLY