انتقالي المسيمير ينظم ندوة توعوية حول رسالة المساجد في نشر الوعي المجتمعي ومجابهة خطر المخدرات

607

لحج (المندب نيوز ) خاص

نظمت إدارة الفكر والإرشاد بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية المسيمير محافظة لحج وبالتنسيق مع مكتب الاوقاف والإرشاد بالمديرية، اليوم السبت، ندوة توعوية حول رسالة المساجد في نشر الوعي داخل المجتمع ومجابهة مخاطر المخدرات والظواهر المخلة بالأمن والاستقرار.

وفي افتتاح الندوة التي حضرها أئمة وخطباء المساجد بالمديرية، القى رئيس الهيئة التنفيذية بمديرية المسيمير الاستاذ عبدالفتاح جمال سعيد الحوشبي كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين جميعا، مهنئا إياهم بالعام الهجري الجديد، مستعرضاً أهمية دور خطباء المساجد في تناول القضايا التي تخدم المجتمع وتحارب الرذيلة وآثارها المجتمعي، ومنها انتشار آفة المخدرات وظاهرة إطلاق الأعيرة النارية في الاعراس والمناسبات.

وأشار الحوشبي إلى دور المساجد في نشر الوعي بين اوساط المجتمع وحفظ الأمن والسكينة العامة، مؤكدا على وضرورة التنسيق مع قيادة الأجهزة الأمنية في محاربة هذه الظواهر الخطيرة والمخلة بالأمن والسلم المجتمعي في الجنوب .

وفي الندوة، ألقى نائب مدير إدارة الفكر والإرشاد بتنفيذية انتقالي المسيمير كلمة تطرق خلالها إلى الجهود التي قامت بها الإدارة في هذا المجال ، كما ألقى الاخ فتحي عبد عمر نائب مدير مكتب الاوقاف والإرشاد بالمديرية الشيخ محمد عبدالوهاب صالح كلمة تطرف فيها إلى رسالة المساجد في نشر الوعي الشرعي داخل المجتمع والتحذير من بعض الظواهر السيئة ومنها انتشار آفة المخدرات ( الشبو ) بين اوساط الشباب والعمل على توعية المجتمع من اضرار هذه الظاهرة.

والقيت في الندوة، العديد من الكلمات والمداخلات من قبل خطباء المساجد تناولت في مجملها دور خطباء المساجد في تنوير الناس وتوعية الشباب بمخاطر المخدرات والتحذير منها واهمية الحفاظ على السلم المجتمعي والأمن والاستقرار في المديرية.

وخرجت الندوة بالعديد من التوصيات المهمة أبرزها التأكيد على ضرورة تفعيل دور خطباء المساجد في تأدية الرسالة الدينية التوعوية في المجتمع ومحاربة اي ظواهر مخلة بالأمن والاستقرار ، وعمل وثيقة صادرة من المأذون الشرعي تلزم العريس وولي أمر العروس بعدم إطلاق الأعيرة النارية بالأعراس وفي حالة المخالفة غرامة مالية وسجن شهر.

كما شددت الندوة على ضرورة التنسيق مع الاجهزة الأمنية والقضائية في مكافحة جريمة المخدرات ومروجيها، ومنع ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات، ومضاعفة الجهود في حفظ الأمن والاستقرار في المديرية .

LEAVE A REPLY