اللواء”بن بريك” يلتقي رئيس الجمعية الوطنية للبحث العلمي

0
595

عدن (المندب نيوز) خاص

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، امس الأربعاء، الدكتور ثابت سالم العزب، رئيس الجمعية الوطنية للبحث العلمي.

وفي اللقاء، اطلع الدكتور العزب، اللواء بن بريك، على مستوى نجاح الدورة التدريبية الخاصة في (صناعة السماد العضوي) والتي أقيمت في مديرية دلتا – أبين، وتم فيها استهداف أكثر من 90 مزارعاً ومزارعة، منهم 30 امرأة، مؤكداً أنه سيتم توسعة نشاط الجمعية وإقامة مثل هذه الدورات في كل محافظات الجنوب، للاستفادة منها وتطبيقها على ارض الواقع، حيث سيتم إقامتها في محافظة لحج وسيتم فيها تأهيل 107 مزارع منهم 46 امرأة.

كما أشار الدكتور ثابت العزب، إلى التحضيرات الجارية لإقامة المؤتمر العلمي السنوي الأول للشباب والذي سيُعقد في العاصمة عدن في الفترة 15 – 17 نوفمبر 2022م تحت شعار (العلم – الابداع – التنمية المستدامة)، حيث تسعى الجمعية الوطنية للبحث العلمي من خلاله إلى تشجيع فئة الشباب على البحث والابتكار والتعبير عن أفكارهم وتطلعاتهم حول كل ما يتعلق بحياتهم الراهنة والمستقبلية وتحقيق التنمية المستدامة، وذلك من خلال تكليف الشباب بالقيام بأبحاث علمية مختارة وإقامة محافل علمية لعرض نتائج هذه الأبحاث والدارسات، وكدا تشجيع المبادرات ومساهمات الشبابية وتطوير أفكار الباحثين منهم وعرضها في مؤتمر علمي خاص بهم ينمّي قدراتهم في مجال البحث العلمي.

هذا وأشاد اللواء أحمد سعيد، بالجهود التي تبذل من قبل قيادة الجمعية الوطنية للبحث العلمي في تطوير الرؤية المستقبلية للبحث العلمي، الذي يُعد أحد الركائز الأساسية في تحقيق التنمية المستدامة، مشدداً على ضرورة الاهتمام بالشباب، كونهم أساس المجتمعات وبهم ترتقي الأمم وتتقدم.

وفي ختام اللقاء، سلم الدكتور ثابت سالم العزب، رئيس الجمعية الوطنية للبحث العلمي، اللواء بن بريك، درعاً تذكارياً نظير دعمه ومساهمته وتعاونه في إنجاح الدورة التدريبية للمزارعين في دلتا – أبين لإنتاج السماد العضوي، والمساعدة في رفع الوعي لدى المزارعين وتنفيذاً لشعار (من أجل واقع مجتمعي أفضل في التنمية الزراعية).

حضر اللقاء، المستشار معروف إبراهيم عقبة، رئيس المجلس الاستشاري في الجمعية الوطنية للبحث العلمي والدكتورة نعمة صالح عوض، أمين عام الجمعية الوطنية للبحث العلمي

LEAVE A REPLY