مركز دعم صناعة القرار يعقد اجتماعه الدوري ويقف على عدد من المستجدات على الساحة الجنوبية

0
466

عدن (المندب نيوز) خاص

عقد مركز دعم صناعة القرار بالمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، اجتماعه الدوري الرصدي للنصف الثاني من شهر أغسطس، في العاصمة عدن، برئاسة الدكتور خالد بامدهف، رئيس المركز للوقوف امام جملة من المستجدات على الساحة الوطنية الجنوبية.

وفي مستهل الاجتماع، أشاد الاجتماع بقرار مجلس القيادة الرئاسي القاضي بتكليف الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، لترأس اللجنة العليا للموارد المالية على جميع مرافق الدولة والمنافذ البرية والبحرية والموانئ والمصادر النفطية.

وأكد الاجتماع أن القرار خطوة ذات أهمية إستراتيجية من أجل تنظيم وضبط حركة الموارد والإيرادات إلى مستوعب مصرفي واحد، وتطوير أساليب استثمارها للاستفادة منها تنموياً وخدمياً من أجل تحسين الأوضاع المعيشية في العاصمة عدن والمحافظات المحررة.

ووقف الاجتماع امام قرارات التعيينات الأمنية والعسكرية في محافظتي شبوة وحضرموت، والدور المشهود لمجلس القيادة الرئاسي في مجابهة قوى الإرهاب والوقوف الحازم امام محاولة افشال جهود السلطة المحلية في محافظة شبوة عبر خلق الفوضى والاضطرابات الأمنية.

كما قدم الحاضرون خلال الاجتماع عددا من المداخلات فيما يخص الواقعين الصحي، والتعليمي، في العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية، شددت على أهمية عودة نشاط مستشفى عدن العام والعمل على تأهيل كآفة المراكز الصحية والمستشفيات، وكذا تطوير المناهج الدراسية للتعليم العام والجامعي، والعمل على تبني مؤتمرات علمية لتقييم الواقع التعليمي لضمان جودته، تمهيداً لرفعها كتوصيات الى القيادة السياسية الجنوبية.

LEAVE A REPLY