إعادة فتح مكتب العقار بمديرية ساه ساهم في تحسين التخطيط العمراني وبوقت قياسي

0
1340

ساه (المندب نيوز) راشد الكوز

ساهم إعادة فتح مكتب العقار بمديرية ساه من جديد بعد إنقطاع لقرابة 10 سنوات في تحسن الأداء خاصة بما يتعلق بأراضي وعقارات الدولة وبوقت قياسي على الرغم من الصعوبات والمشاكل المتراكمة لسنوات طويلة.

حيث شهد المكتب بعد تسليمه قيادة شابة جديدة لإدارتها تأسيس قاعدة بيانات من شأنها أن تمنع السطو والتلاعب بأراضي وعقارات الدولة كما تم ترتيب آلية العمل وتنظيم الارشيف ومتابعة القضايا في المحاكم وكذلك محاولة وضع الحلول الودية بين المتنازعين قبل وصول المحكمة .

وفي تصريح خاص أشاد مدير مكتب الهئية العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بساه المهندس ظافر علي الجابري بالجهود الحثيثة التي تبذلها قيادة السلطة المحلية في المتابعة ممثلة بالشيخ مبارك بن عبودان الجابري وكذلك مساندة هئية الاراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالوادي والصحراء ممثلة بالاستاذ سعيد فرج لرضي وتكاتف إدارة الأمن وشيوخ المناطق وعقال الحارات أثمر نتائج إيجابية من شأنها أن تقضي على التلاعب بأراضي وعقارات الدولة.

ودعا المهندس الجابري كافة مواطني المديرية الى عدم عمل أي إجراءات في جانب الأراضي إلا عبر مكتب الهئية العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمديرية ساه تفاديا لوقوع أي اشكاليات أو مخلفات قد تترتب عليها إجراءات قانونية صارمة.

 

وأكد مدير الهئية العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني إعتزام العقار على وضع إعلان مزمن للحصر وإعادة النظر في بعض المخططات حتى يتم الحصر بطريقة صحيحة خالية من المشاكل والمعوقات .

LEAVE A REPLY