لواء الريان بالمنطقة الثانية ينظم محاضرة توعوية حول أنواع الألغام وخطرها والتعامل معها لمنتسبي اللواء 

160

المكلا(المندب نيوز) خاص

تنفيذ لتوجيهات قائد لواء الريان العميد ركن خالد أحمد التميمي وضمن الخطه الشهريه لمكتب التوجيه المعنوي نظم لواء الريان التابع لقيادة المنطقة العسكرية الثانية، اليوم، بالمكلا؛ محاضرة تدريبية توعوية حول أنواع الألغام وخطرها والتعامل معها، قدمها رئيس شعبة الهندسة العسكرية بقيادة المنطقة، العميد صالح هيثم محضار.

حيث تناول العميد “محضار” مجموعة من المحاور الرئيسية خلال محاضرته؛ كالتعريف بالألغام وأنواعها المتعددة، والأدوات الابتكارية التي يتم تلغيمها، ووسائل التظليل لغرض استهداف القوة، وإيقاع الخسائر الفادحة فيها، إضافة لوسائل حفظ الأرواح والممتلكات من خطر الألغام.

كذلك أوضح بعض الخطط الدفاعية، وعمل التحصينات الجيدة، التي تمنع العدو أو تعيقه من نصب الشراك الملغمة ووضع العبوات الناسفة بمحيط المعسكرات والمواقع الحيوية، إضافة لحماية القوة من أية تفجيرات قد تهدف لإرباكها أو إبادتها أو السيطرة على مواقعها.

قائد لواء الريان العميد ركن خالد أحمد التميمي ؛ شكر شعبة الهندسة العسكرية، ورئيسها العميد صالح هيثم محضار، على ما تقدمه الشعبة من عمل دائم في وقت السلم والقتال، ودورها الكبير في التوعية والتثقيف بمخاطر الألغام والتعامل معها.

وشدد العميد التميمي على منتسبي اللواء بضرورة الاستفاده من هذه البرامج والمحاضرات التخصصية والجاهزية العاليه لأي طارئ والابتعاد عن الأصوات النشاز التي تحاول شق الصف الحضرمي وهز الثقه بين قوات النخبه الحضرميه والتحالف العربي.

مثمنا دور التحالف العربي في مساندة ودعم قوات النخبه الحضرميه في تحرير وتطهير ساحل حضرموت من قوات الشر والإرهاب.

LEAVE A REPLY