اجتماع لاتحاد شطرنج ساحل حضرموت يناقش تقرير المشاركة في بطولة مسقط الدولية

0
701

المكلا (المندب نيوز) خاص

عقدت الهيئة الإدارية لاتحاد الشطرنج بساحل حضرموت، اجتماعا لها بمدينة المكلا، برئاسة الحكم الدولي عوض أحمد بن جميل رئيس الاتحاد وبحضور نائبه الأستاذ عبدالعزيز عويض .

وناقش الاجتماع جملة من المواضيع المتعلقة بنشاطات الاتحاد والصعوبات والتحديات التي يواجهها،مستعرضا خطة نشاطات الاتحاد، خلال الفترة المتبقية من العام الجاري ٢٠٢٢م.

وأقر الاجتماع تنظيم بطولة فردية مفتوحة ، احتفاء بالذكرى الخامسة والخمسين للاستقلال الوطني المجيد.

كما أقر إعداد تصور بخطة لنشاطات العام المقبل، أهمها اقامة بطوله كبرى على مستوي كل حضرموت ساحل ووادي ، كذلك القيام بنزولات ميزانيه للهيئات الاداريه للانديه الرياضيه والمدارس .

وقدم رئيس الاتحاد تقريرا تفصيليا عن المشاركة في بطولة مسقط الاسيوية للهواة ، بارك فيه الإنجازات المحققه وحصول لاعبينا على التصنيف الدولي ، التي اعتمدها الاتحاد الدولي للشطرنج اليوم في تقريره الدوري لشهر نوفمبر 2022 , معبرا عن سعادته بالنتائج التي حققتها بعثة حضرموت ساحل ووادي في بطولة آسيا التي أقيمت الشهر الماضي بالعاصمة العمانية مسقط.

وذكر بن جميل أن النتائج التي حققتها البعثة والمتمثلة في حصول جميع أعضائها على التصنيف الدولي ، ستنعكس إيجابا على جميع شطرنجيي المحافظة والوطن بشكل عام حين اقامه بطولات دولية في الداخل، مبينا أن هذا الانجاز يتيح الفرصة لبقية اللاعبين للحصول على التصنيف الدولي، عند مقابلتهم لخمسة مصنفين حين انتزاع نقطه واحدة ، او نصف نقطه حسب لوائح الاتحاد الدولي للحصول على تصنيف دولي جديد. ، كما حقق شبابنا نتائج متقدمه مكنتهم من الصدارة لفئة اللاعبين غير المصنفين .

وأشاد بن جميل بالنجم الشطرنجي مراد بأمير الذي احرز بطوله صلالة الدولية في اللعب السريع الرابيد والمركز الخامس في اللعب الخاطف (البليتز) .

وتحدث بن جميل عن مساعي الاتحاد في الحصول على مقر له بالإيجار ، كي يتمكن من تنظيم النشاطات والبطولات بانتظام، ويتيح للاعبين التدريب وممارسة اللعبة في أجواء ملائمة، بعيدا عن ضوضاء المقاهي،مناشدا مكتب الشباب والرياضة بالساحل والسلطة المحلية بالمحافظة على التجاوب مع هذا الطلب المستحق لشطرنجيي حضرموت.

كذلك أكد بن جميل تواصله مع رئيس الاتحاد العام للعبة ، الذي عبر عن مباركته لشطرنجيي حضرموت بالانجاز ، وناقش معه فكرة استضافة بطولة دولية في أحدى المدن (عدن، أو الغيضة، أو سيئون أو المكلا ).

مشيرا إلى إن رئيس الاتحاد رحب بالفكرة ووعد بالسعي مع الوزاره والسلطات المحلية في المحافظات المرشحة، لمناقشة التصورات لاقامة هذه البطولة الدولية .

وعبر الاجتماع عن تقدير الهيئة وشكرها للكابتن حسن المسجدي المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة والسلطة المحلية بالمحافظة وكل من ساهم في دعم البعثة منهم الدولي بشير القديمي الذي قدم تسهيلات لوجستية للاستضافة.

LEAVE A REPLY