شبوة: مديرية ميفعة تشهد افتتاح معرض التراث والمنتوجات اليدوية

0
1090

شبوة(المندب نيوز) خاص

برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي وبإشراف رئيس الهيئة التنفيذية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة العميد علي احمد الجبواني، أقامت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بمديرية ميفعة معرض التراث والمنتوجات اليدوية ، بحضور مدير الإدارة الإعلامية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة جمال شنيتر ورئيس الهيئة التنفيذية بالمديرية صالح هادي باديان ونائبه عبدالناصر باقادر وعدد من أعضاء الهيئة التنفيذية والقيادة المحلية بالمحافظة والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والتربوية وجمع حاشد من المواطنين والمواطنات .

وطاف الزوار بأقسام المعرض الذي احتوى على عدد من الأدوات التراثية القديمة التي كان يستخدمها الآباء والأجداد قبل عشرات السنين من أدوات المطبخ والحراثة والإنارة والأواني والملابس ووسائل تربية الأطفال والأسلحة والبخور ونماذج من الحبوب الغذائية وغيرها .

وأعرب الزوار عن ارتياحهم الكبير مما شاهدوه من أدوات تراثية مختلفة ، شاكرين للهيئة التنفيذية بالمديرية ولاسيما إدارة المرأة والطفل ممثلة في مديرة الإدارة صفا سالم على الجهود الكبيرة التي بذلتها لإقامة المعرض في وقت قياسي قصير .

‌وعلى هامش افتتاح المعرض أقيم حفل فني بحضور عدد من القيادات الانتقالية والشخصيات الاجتماعية وجمع حاشد من المواطنين ، حيث ألقى مدير اعلام تنفيذية انتقالي المحافظة كلمة نقل في مستهلها تحيات رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بالمحافظة العميد علي احمد الجبواني ، مثمنا إقامة هذه الفعالية من قبل إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية بالمديرية ، مؤكدا على أهمية استمراؤ مثل هذه الفعاليات للحفاظ على الهوية الجنوبية وتراث وثقافة المديرية.

ومن جانبه أكد عضو القيادة المحلية لانتقالي المحافظة عبدالرحمن العشملي على أهمية إبراز الثقافة والحضارة الجنوبية التي عملت قوى الاحتلال على طمسها ، داعيا إلى تفعيل مثل هكذا أنشطة ثقافية وفنية وتراثية تعكس الهوية الجنوبية الأصيلة .

هذا وقد شهد الحفل عدد من اللوحات الفنية من الرقص الشعبي والاهازيج الشعبية والفلكور التراثي لمديرية ميفعة نالت على استحسان الحاضرين .

LEAVE A REPLY