الصناعة والتجارة بشبوة تنفذ نزولا ميدانيا لمراقبة الأسعار وضبطها وفقا للمتغيرات السعرية الجديدة

583

شبوة (المندب نيوز) خاص

تنفيذا لتوجيهات مدير عام الصناعة والتجارة م/شبوة فهد سعيد الكويلي قام كلا من مدير إدارة الأسواق محمد يحيى ومدير مكتب الصناعة م/عتق واثق عبدالله بنزولا ميدانيا مشتركاً على وكلاء المواد الغذائية ومحال الجملة لضبط الأسعار وفقا للمتغيرات السعرية الجديدة.

وأوضح مدير عام الصناعة بالمحافظة فهد سعيد الكويلي أن حملة النزول الميداني تأتي وفقاً لتوجيهات محافظ المحافظة عوض محمد بن الوزير العولقي لحرصه على تعزيز الرقابة على الأسواق وضبط أسعار المواد الغذائية الأساسية والاستهلاكية.

وحذر مدير عام الصناعة جميع التجار بمختلف أنشطتهم التجارية أن عدم تحديث الأسعار في أسرع وقت ممكن أو نقص في الأوزان سيعرضهم للإجراءات القانونية، مشيرًا إلى أنه وجه مكاتب الصناعة بالمديريات بإلزام جميع التجار بإشهار أسعار المواد الغذائية بكافة أنواعها على أبواب المحلات التجارية في قائمة تحتوي بيانات كل صنف وتحديثها أولا بأول بما يتوافق مع سعر صرف العملة،وكذا البيع للمواطنين بموجب فاتورة رسمية تحمل أسم المحل ويوضح فيها أسم الصنف ووزنه وسعره.

كما أكد الكويلي على أهمية الاحتفاظ بفواتير الشراء لكافة الأصناف المعروضة في المحلات التجارية ليسهل على الفرق الميدانية التأكد من البيع وفق الصرف السائد، كذلك إظهار فواتير الشراء للجان الضبط التي تقوم بالنزول إلى المحلات التجارية لمطابقتها مع الأسعار المعروضة.

وأشار الى أنه خلال 48 ساعة الماضية تم رصد فوارق في الأسعار نزولا ، تتراوح مابين 2000 ريال إلى 4500 ريال كما لازال النزول في إستمرار مابين لحظة وأخرى، مؤكدا أن حملة النزول مستمرة بشكل متواصل وسيتم الدفع بمزيد من الفرق الميدانية لإستهداف جميع الأنشطة التجارية بمختلف مسمياتها، لافتا الى أن الرقابة على الأسواق والأسعار تكاملية بين كافة الأجهزة المعنية لتحقيق الأهداف والغايات المنشودة من عمليات النزول الميداني والرقابة وحماية المستهلك.

ودعا الكويلي، جميع المواطنين للإبلاغ عن أي مخالفات على أرقام العمليات ليستنى للفرق الميدانية ضبط المخالفين في أسرع وقت ممكن واتخاذ ما يلزم تجاههم.

أرقام العمليات:

777193133

771619956

770444751

05202487

05200367

LEAVE A REPLY