إنتقالي حضرموت ينظم فعالية”حملة 16يوم”لمناهضة العنف ضد المرأة

0
203

المكلا (المندب نيوز) خاص

نظمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بالمكلا صباح امس السبت، محاضرة توعوية عن حملة الستة عشر يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة.

واستهدفت المحاضرة، التي نفذت برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي واشراف العميد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بحضرموت، نحو ٦٠ إمرأة، من بينهن عدد من ذوات الإعاقة البصرية والحركية.

وعبرت الدكتورة دعاء سالم باوزير مديرة إدارة المرأة والطفل بانتقالي حضرموت عن سعادتها بمشاركة هذا الجمع الغفير من النساء، في هذه الفعالية التي تهدف إلى رفع الوعي بقضايا التمييز والعنف ضد المرأة .

مشيرة في كلمة لها في افتتاح الفعالية، التي حاضرت فيها الأستاذة القانونية علياء الحامدي، والمحامية عتاب العمودي، إلى أن المجلس الانتقالي يولي إهتماما كبيرا بقضايا المرأة، ويسعى إلى ترسيخ ثقافة مناهضة العنف ضدها وإعطائها حقوقها كاملة.

حضر الفعالية الأستاذة ناهد أحمد بلعلا نائبة مديرة إدارة المرأة والطفل بانتقالي حضرموت وعدد من رئيسات المراكز النسوية بمدينة المكلا.

والستة عشر يوما من الفعّاليات ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي، هي حملة عالمية سنوية، أطلقتها منظمة الأمم المتحدة عام 1991، بهدف مناهضة جميع أشكال العنف الموجه ضد النساء والفتيات حول العالم، تبدأ من 25 نوفمبر، وهو اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة إلى 10 ديسمبر، وهو يوم حقوق الإنسان، وخصصت المنظمة اللون البرتقالي،تعبيرًا عن الأمل في الوصول إلى مستقبل مشرق خال من العنف .

LEAVE A REPLY