انتقالي لحج يقف أمام الأوضاع في مديرية حالمين، ويدين محاولة اغتيال رئيس قيادة حضرموت

251

لحج (المندب نيوز) خاص

عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج اليوم الخميس اجتماعها الدوري الأول لشهر ديسمبر برئاسة الأخ / محمد احمد العماد نائب رئيس الهيئة .

ووقفت الهيئة في اجتماعها أمام مستجدات الأوضاع بمديريات ردفان عقب الأحداث التي شهدتها مديرية حالمين معبرة عن أسفها الشديد لتلك الأحداث وما سبقها من تداعيات .

وأكدت الهيئة موقفها الرافض لكل أعمال العنف والدعوات الهادفة إلى جر مديريات ردفان إلى الفوضى والعنف داعية الجميع إلى ضبط النفس وتحكيم العقل وتفويت الفرصة على القوى التي تتربص بردفان وأمنها واستقرارها لضرب النسيج الاجتماعي وتحويلها إلى بؤرة من بؤر الصراع والانفلات الأمني الذي لن يخدم سوى تلك القوى لتمرير أجنداتها ومشاريعها الهدامة .

وأعلنت الهيئة التنفيذية دعمها وتأييدها للقرار الذي اصدره الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي مساء أمس والذي قضى بتكليف لجنة من قيادات عسكرية وشخصيات اجتماعية للوقوف على أحداث حالمين والتي من المقرر ان تباشر مهامها ابتداء من اليوم الخميس بالتحقيق وسماع اقوال كل الاطراف وحل اي مشكلات امنية واجتماعية وفض اي نزاعات لضمان حفظ الامن والسلم الاجتماعي بالمديرية .

ودعا الاجتماع كافة ابناء مديريات ردفان عامة وحالمين خاصة إلى تغليب المصلحة العامة والاحتكام للقانون باعتباره الفيصل في معالجة أي خلافات أو مشاكل كما دعا الاجتماع كافة نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي من ابناء ردفان إلى الكف عن كل ما من شأنه بأن يسهم بتصعيد الموقف وترك المهاترات وجعل مصلحة ردفان والجنوب فوق كل المصالح والاعتبارات .

وعبرت الهيئة التنفيذية عن تقديرها لكل الجهود التي بذت خلال الأيام الماضية لتهدئة الأوضاع والحيلولة دون تفاقمها مشيدا بالمواقف الوطنية للمواطنين وللأجهزة الأمنية والعسكرية في كافة مديريات ردفان .

وأدانت تنفيذية انتقالي لحج خلال اجتماعها ، محاولة الاغتيال التي تعرض لها العميد الركن سعيد احمد المحمدي، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي في محافظة حضرموت، والتي أدت إلى إصابته جراء تلك المحاولة الإرهابية الجبانة.

وأعلنت الهيئة التنفيذية دعمها ومساندتها لانتفاضة شباب الغضب المطالبة بإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت وتمكين قوات النخبة الحضرمية للقيام بمهام تأمين الوادي .

واستمعت الهيئة التنفيذية إلى التقرير المقدم من مدير عام مكتب الأوقاف والارشاد بالمحافظة محسن علوان حول نشاط المكتب والصعوبات التي تعترض سير عمله بالإضافة إلى رؤيته حول العديد من الظواهر التي ينبغي الوقوف أمامها بحزم .

واستعرض الاجتماع تقارير الإنجاز لإدارات حقوق الإنسان والقانونية والفكر والإرشاد بالإضافة إلى العديد من القضايا المتعلقة بالجانب التنظيمي وبحث السبل الكفيلة للارتقاء بمستوى العمل وتطويره خلال العام القادم 2023م .

LEAVE A REPLY