بمتابعة حثيثة من الرئيس الزبُيدي.. أبوظبي تشهد توقيع اتفاقية إنشاء أكبر مشروع استراتيجي لتوليد الكهرباء بالطاقة النظيفة في بلادنا

1291

ابوظبي (المندب نيوز) خاص

بمتابعة حثيثة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي اليوم الأربعاء، مراسم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين وزارة الكهرباء والطاقة في بلادنا، وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” لتزويد العاصمة عدن بمحطة طاقة شمسية بقدرة إجمالية 120 ميجا.

ووقع الاتفاقية من جانب بلادنا معالي وزير الكهرباء المهندس مانع بن يمين، والسلطة المحلية في العاصمة عدن ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ العاصمة أحمد حامد لملس، ومن الجانب الإماراتي المهندس فواز المحرمي المدير التنفيذي لإدارة الطاقة النظيفة في الشركة بالإنابة عن السيد محمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”.

وتنص الاتفاقية على إنشاء محطة طاقة الشمسية بقدرة 120 ميجاوات في الساعة، كما تشمل الاتفاقية إنشاء خطوط النقل ومحطات تحويلية لنقل وتوزيع الطاقة التي ستولدها المحطة، بالإضافة إلى عدد من البنود الخاصة بالشروط والالتزامات بين الطرفين.

ويعتبر المشروع أول وأكبر مشروع استراتيجي لتوليد الكهرباء عبر الطاقة النظيفة والمتجددة في بلادنا، حيث سيعمل على تقليل كُلفة توليد الكهرباء في ساعات النهار، وكذا الاحتياج للوقود الخاص بمحطات التوليد، كما سيسهم في الحفاظ على البيئة عبر التقليل من الانبعاثات الكربونية.

وأكد معالي وزير الكهرباء المهندس مانع بن يمين عقب توقيع الاتفاقية بأن أعمال المسوحات الخاصة بالمحطة قد بدأت فعليا منذ شهر، منوها بأن ثمة جهوداً دؤوبة تُبذل لإنجاز المشروع في أسرع وقت ممكن.

وعبر المهندس بن يمين عن شكره وامتنانه للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة على مواقفهم الأخوية ودعمهم اللامحدود لبلادنا في مختلف المجالات، مثنيا على الجهود الكبيرة التي يبذلها الرئيس القائد عيدروس الزبيدي لمساندة وزارة الكهرباء بما يمكنها من التغلب على الصعوبات المتعلقة في توفير الكهرباء لمواجهة الصيف القادم.

من جانبه أكد معالي وزير الدولة، محافظ العاصمة الأستاذ أحمد حامد لملس على الأهمية الاستراتيجية للمشروع، مشيدا بالدعم اللامحدود الذي يقدمه الأشقاء في دولة الإمارات لإعادة تأهيل البنية التحتية في العاصمة عدن.

LEAVE A REPLY