مليشيا الحوثي تعتمد امتحانات طائفية للطلاب الجامعيين في ذمار

1747

المكلا (المندب نيوز) خاص

أظهرت وثائق امتحانات مسربة من إحدى الجامعات الخاصة التابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا في محافظة ذمار، باعتمادها صيغة امتحانات طائفية بحتة للطلاب الجامعيين.

تضمنت الوثائق امتحاناً لمادة استحدثتها المليشيا في الجامعات تحت مسمى “الثقافة الوطنية” أسئلة تصب جميعها حول فكر الجماعة الطائفي، والتكريس لمزاعم الحق الإلهي في الحكم والولاية لزعيمها الإرهابي، إضافة إلى أسئلة حول ما تسميه “العدوان”.

وفي أسئلة وثيقة الامتحان، التي خصصتها المليشيا لطلاب قسم محاسبة وعلوم إدارية في جامعة الحكمة – فرع ذمار، تبرز محاولات مليشيا الحوثي الإرهابية غرس الكراهية والعنف في داخل نفوس الطلاب تجاه الوطن والمنطقة العربية ككل.

ووصف طلاب وأكاديميون صيغة الامتحانات بـ”الفضيحة المدوية”، مؤكدين أن ما يتم تدريسه للطلاب الجامعيين يتنافى مع مبادئ وقيم الوطنية، متسائلة بذات الوقت: “إلى أين وصل الوضع التعليمي باليمن في ظل مليشيا التخلف والخرافات والدجل؟”.

وجامعة الحكمة، هي إحدى الجامعات الخاصة التابعة للمليشيا الحوثية والتي تهدف من خلالها لفرض مشروعها الطائفي التدميري في عقول الشباب والطلبة الجامعيين في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وتواصل مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في مختلف مناطق سيطرتها تحريف المناهج الدراسية في المدارس والجامعات، واستخدامها بعملية التكريس لثقافتها الطائفية والعدوانية.

LEAVE A REPLY