مع بداية العام الجديد 2023م..الإمارات تمول مشروع صيانة 21 منشأة مائية في شبوة

418

شبوة (المندب نيوز) خاص

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة، في مساعيها الحميدة لتحسين أوضاع مختلف المحافظات اليمنية المحررة، وتنمية قطاعاتها المختلفة، وفقاً لإحتياجات المواطنين ومتطلباتهم .

وشهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي، اليوم، التوقيع على إتفاق لصيانة 21 منشآة مائية في محافظة شبوة، بين محافظ شبوة الشيخ عوض بن الوزير العولقي، والشركة المنفذة مركز العمارة للتخطيط والمقاولات بتمويل إماراتي .

ونص الإتفاق الذي يهدف إلى حل مشكلة توفير مياه الشرب لأبناء المحافظة إحياء قطاع الزراعة الذي يعاني من شحة المياه، على تمويل الإمارات لمشروع صيانة المنشآت المائية وفق الشروط والمواصفات والمخططات المتعلقة فيها خلال مدة لا تتجاوز 6 أشهر من تاريخ التوقيع على المشروع .

ويأتي هذا المشروع الذي يعد باكورة الدعم الإماراتي لمحافظة شبوة، في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ونتيجة للظروف الأمنية التي تعيشها المحافظة وتسببت في تعطل كثير من المرافق الخدمية وخاصة المشاريع الخدمية والتنموية بالمحافظة واستشعارا من دولة الإمارات العربية المتحدة للتخفيف من معاناة المواطنين وحل مشاكلهم في جانب توفير مياه الشرب وأيضاً مساعدتهم في الجانب الزراعي .

وعبر وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اللواء سالم عبد الله السقطري عن جزيل شكره للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة على جهودهم المبذولة في مختلف القطاعات لاسيما دعمهم للقطاع الزراعي لرفد السوق المحلي بمختلف المنتجات الزراعية طيلة فصول السنة.. مؤكداً أن هذا المشروع الإستراتيجي يمثل دفعة قوية للقطاع الزراعي في المحافظة .

فيما أكد محافظ شبوة الشيخ عوض ابن الوزير العولقي، حاجة المحافظة لتنفيذ مثل هذه المشاريع الإستراتيجية التي تلبي إحتياجات المواطنين.. مثمناً دعم دولة الإمارات العربية المتحدة، وجهودها المستمرة للإرتقاء بمختلف القطاعات الخدمية والتنموية بالمحافظة.

واشار إلى أن تمويل مثل هذا المشروع الإستراتيجي يؤكد حقيقة الإرادة الإماراتية لتحقيق مستقبل واعد في مجال تطور التنمية البشرية وفهمها لاحتياجات الناس وأولوياتهم الخدمية .

LEAVE A REPLY