إشادة أوروبية بالقيادة الجنوبية تصفع المؤامرة الإخوانية

146

المكلا (المندب نيوز) خاص

في ضربة تصفع أحد بنود وصنوف المؤامرة التي تشنها قوى صنعاء ضد الجنوب والتي تتضمن محاولة تشويه قضية شعبه، فإن المواقف السياسية ترسخ حضور الجنوب بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي كطرف سياسي فاعل.

تأكيد حضور الجنوب جاء على لسان جابريل مونويرا فينالس سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، وذلك خلال لقائه مع الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

ففي اللقاء، أشاد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالدور المحوري للمجلس الانتقالي الجنوبي كطرف أساسي في العملية السياسية في البلد لما يحظى به من ثقل شعبي على المستوى المحلي.

وثمن الدبلوماسي الأوروبي، الدور السياسي البارز للمجلس الانتقالي على مستوى المنطقة، وكذا دور المجلس الداعم لمجلس القيادة الرئاسي وحكومة المناصفة.

واللقاء شهد مناقشة تطوارت العملية السياسية والجهود الإقليمية والدولية الهادفة لإنهاء الصراع واحلال السلام في البلاد والتصعيد الحوثي في مختلف جبهات القتال واعتداءاته الإرهابية التي استهدفت موانئ تصدير النفط في بلادنا.

كما جرى استعراض سُبل وآليات دعم مجلس القيادة الرئاسي وحكومة المناصفة لوضع حلول عاجلة لانعاش الوضع الاقتصادي المتردي جراء الاعتداءات والهجمات الإرهابية الحوثية علي منشآت تصدير النفط.

وفي هذا الخصوص، دعا الرئيس الزُبيدي الاتحاد الأوروبي لتكثيف الدعم الإنساني المقدم لبلادنا والتباحث مع الأشقاء في دول التحالف العربي للعمل على تسريع إطلاق المنحة المالية، لما من شأنه إيقاف التدهور الحاصل في سعر صرف العملة المحلية ووضع حد للارتفاع الجنوني في أسعار المواد الاستهلاكية.

وتطرق اللقاء إلى النتائج الإيجابية التي حققتها عملية سهام الشرق في محافظة أبين وانعكاساتها الإيجابية على المحافظات المجاورة، والجهود المبذولة لاستتباب الأوضاع في وادي حضرموت من خلال تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض.

تأكيد الحضور السياسي للمجلس الانتقالي، أمر بالغ الأهمية باعتبار أن هذا الحضور يضمن اكتمال مسار قضية شعب الجنوب في الطريق الصحيح، عبر التعبير المستقيم عن مطالب استعادة الدولة.

تقدير الأطراف الدولية للدور السياسي للمجلس الانتقالي راجع إلى السياسات الحكيمة التي اتبعتها القيادة الجنوبية على مدار الفترات الماضية، والتي ساهمت في غرس أطر السلام والاستقرار.

هذا الحضور يدحض المؤامرة الساعية لتقويض الحضور السياسي للجنوب والمخططات التي وضعتها قوى صنعاء لتهميش قضية شعب الجنوب.

LEAVE A REPLY