بدء مشاورات تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين في سويسرا

482

المكلا (المندب نيوز) وكالات

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، اليوم السبت، بدء جولة جديدة من المشاورات بين الحكومة اليمنية والحوثيين في سويسرا، لتبادل الأسرى بين الجانبين.

ولفت بيان صادر عن مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن إلى أن “الاجتماع السابع للجنة الإشرافية لتنفيذ اتفاق تبادل المحتجزين يعقد ابتداء من اليوم السبت، في سويسرا”، مضيفاً أن “مكتب المبعوث الأممي يترأس اللجنة، بالمشاركة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وعضوية أطراف النزاع في اليمن”.

ونقل البيان عن غروندبرغ قوله: “آمل في أن تكون الأطراف على استعداد للانخراط في مناقشات جدية وصريحة للاتفاق على إطلاق سراح أكبر عدد ممكن من المحتجزين”. وتابع: “مع اقتراب شهر رمضان، أحث الأطراف على الوفاء بما اتفقوا على الالتزام به تجاه بعضهم البعض، وأيضاً تجاه الآلاف من الأسر اليمنية التي طال انتظارها لعودة ذويها”.

ووفق البيان: “تشكلت اللجنة الإشرافية في 2018 لدعم أطراف النزاع في الوفاء بالتزاماتهم، طبقاً لاتفاق ستوكهولم، في ما يتعلق بإطلاق سراح جميع الأسرى، والمعتقلين، والمفقودين، والمحتجزين تعسفياً، والمخفيين قسراً، والموضوعين تحت الإقامة الجبرية لأسباب تتعلق بالنزاع في اليمن بدون أي استثناءات أو شروط”.

LEAVE A REPLY