الفريق العاشر التابع للمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يستقبل ممثل بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة

1904

عدن(المندب نيوز) يوسف عارف

بمتابعة حثيثة من العميد الركن / قائد هيثم حلبوب مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام – عدن، وبإشراف مباشر من مدير عمليات المركز العقيد الركن/ محمد الدوبلي ، استقبل اليوم الفريق العاشر مسح غير تقني في ميدان عمله في محافظة الحديدة – مديرية حيس ممثل بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (UNMHA) السيد مايكل بيري ومحافظ محافظة الحديدة الأخ الحسن طاهر ومسؤولين في السلطة المحلية لمديريتي حيس والخوخة وقيادات عسكرية وأمنية رفيعة..
حيث كان في استقبالهم قائد الفريق العاشر مسح غير تقني المهندس/ حسين السليماني وأعضاء فريقه.

وفي المستهل رحب قائد الفريق بزوار منظمة الأمم المتحدة (UNMHA) وقيادة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة والوفد المرافق لهم.

وقدم السليماني للوفد الأممي شرحاً وافياً حول مهمة عمل فريق المسح غير التقني المكلف من قيادة المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام – عدن بالعمل في الساحل الغربي وفقا للمعايير الدولية المتبعة في مجال التعامل مع الألغام ومخلفات الحرب الخطرة.

ونوه قائد الفريق للزوار عن أهمية الجهود التي يبذلها المركز التنفيذي وفرق العمل التابعة له والتي تتطلب تعاونا وثيقاً بين المركز وجميع الجهات المعنية الدولية والمحلية بهذا الشأن الإنساني والوطني الخلاق.

وبيّن أهمية دور المنحة المقدمة من منظمة الصليب الاحمر الدولية التي تركزت على مسح وتحديد حجم التلوث بلألغام حول الآبار المركزية وخطوط أنابيب المياه والخزانات التجميعية التي تغذي مديرية حيس بالمياه الصالحة للشرب.

واستعرض الفريق العاشر أمام الزوار المناطق التي قام بمسحها وما أنجزه حتى الآن مستشهدا بالتقارير والصور والخرائط .

ونوه قائد الفريق الا شحة الدعم المقدم للمركز التنفيذي والذي بدوره قد يؤدي إلى توقف كل انشطة المركز في كل المحافظات وشدّد قائد الفريق على أهمية استمرار الدعم الدولي للمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام حتى يتسنى له تدريب وتأهيل الفرق العاملة في المركز تستمر في تنفيذ مهامها في مسح وتحديد المناطق الملوثة بلألغام ومخلفات الحرب الخطرة وفقا للمعايير الدولية والوطنية .

بدوره أشاد كل من السيد مايكل بيري ومحافظ الحديدة بعمل الفرق المسح الغير التقني (NTS) في تحديد المناطق المتلوثة بالألغام وطرق جمع المعلومات وكتابة التقارير بشكل منظم ومهني سليم .

وأعرب أعضاء الفريق العاشر مسح غير تقني عن شكرهم وسعادتهم بهذه الزيارة التي قام بها ممثل بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (UNMHA) السيد مايكل بير والمحافظ الاخ الحسن طاهر وجميع الحاضرين ونقل لهم تحيات قيادة المركز التنفيذي متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم وأعمالهم .

LEAVE A REPLY