الشيخ حسن الجابري يقيم أمسية رمضانية في بيته العامر بالردود

897

الردود (المندب نيوز ) المركز الإعلامي

أقام قائد الهبة الحضرمية رئيس لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام “حرو” الشيخ حسن الجابري اليوم الخميس أمسية رمضانية كبرى في بيته العامر بمنطقة الردود وسط حضور واسع لكافة الأطياف السياسية والاجتماعية بحضرموت بمشاركة قيادة السلطة المحلية بالوادي والصحراء ممثلة بالوكيل الأستاذ عامر العامري ومقادمة ومشائخ ومناصبة حضرموت والوجاهات والاجتماعية من مختلف مناطق حضرموت وقيادات المكونات السياسية والحزبية المختلفة والشخصيات التجارية ومدراء العموم في السلطة المحلية وعقال الحارات وكافة شرائح المجتمع الحضرمي .

وبدأت الأمسية الرمضانية بكلمة ترحيبية للضيوف كلا باسمه وصفته للجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام حرو أعقبتها كلمة الشخصيات الاجتماعية ألقاها الأستاذ سالم بن دهري والذي دعا خلال كلمته إلى تقريب وجهات النظر بين أبناء حضرموت وأن يتنازل كل طرف للآخر في سبيل تحقيق تطلعات أبناء حضرموت في تحرير أرضهم وانتزاع حقوقهم .

وأشار بن دهري إلى اتساع حجم مساحة وثروات حضرموت مؤكدا أنها معايير ومزايا تجعل من حضرموت رقما صعبا لا يمكن تجاوزه وهو ما يتطلب من أبناء حضرموت توحيد صفوفهم .

وألقى الشيخ حسن الجابري كلمة رحب في مستهلها بالضيوف كلا باسمه وصفته دون استثناء شاكرا لهم تحملهم عناء الطريق من مناطق بعيدة ، معربا عن ارتياحه بالحضور من كافة الأطياف السياسية والاجتماعية مهنئا لهم بمناسبة شهر رمضان المبارك سائلا الله تعالى أن يعيده على أبناء حضرموت والجنوب بالخير والبركات .

ونقل الشيخ حسن الجابري تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي واللواء أحمد سعيد بن بريك لأبناء حضرموت ، وقدم للحاضرين صورة موجزة عن زيارة قيادة الهبة الحضرمية إلى العاصمة عدن ولقائها بالرئيس الزبيدي ومسؤولين في المجلس الانتقالي الجنوبي ومسؤولين أمميين وفريق الحوار الوطني الجنوبي ووزراء في الحكومة .

ودعا الشيخ الجابري خلال كلمته إلى استغلال الأجواء الروحانية في رمضان للتقارب وتوحيد الصف الحضرمي لتحقيق تطلعات أبناء حضرموت في بسط سيطرتهم على أرضهم وطرد قوات المنطقة الأولى الإخوانية العابثة وإدارة شؤونهم الأمنية والعسكرية لتحقيق السلام والاستقرار في الوادي والصحراء .

موجها دعوته للسلطة المحلية بحضرموت أن تتبنى عقد مؤتمر يضم كافة أبناء حضرموت دون استثناء للخروج برؤية موحدة تخدم حضرموت وأبنائها وتمكنهم من إدارة شؤونهم الأمنية والعسكرية والإدارية .

وقال الشيخ الجابري أن قيادة الهبة الحضرمية ناقشت الملف الأمني مع وزير الدفاع وخاصة ما يتعلق بتجنيد ٢٥ ألف جندي من أبناء حضرموت وفقا لمطالب الهبة الحضرمية مشيرا إلى أن قيادة الهبة توصلت مع وزير الدفاع إلى تفاهمات بشأن هذا الأمر وفي انتظار التوجيهات الرئاسية بهذا الشأن ، كما نقل تفاصيل لقاء قيادة الهبة الحضرمية مع وزير النقل ناقلا البشائر لمرضى السرطان بتخفيض قيمة تذاكر السفر الخاصة بعلاجهم قريبا ، ومطالب قيادة الهبة الحضرمية لوزير النقل بزيادة عدد الرحلات من مطار سيئون إلى عدن للتخفيف على المرضى والمواطنين مشيرا إلى أن وزارة النقل وعدت قيادة الهبة بذلك .

وألقى وكيل وادي وصحراء حضرموت الأستاذ عامر العامري كلمة دعا فيها إلى العمل لأجل حضرموت من خلال صدق النوايا لخدمة أبنائها .

LEAVE A REPLY