انتقالي المهرة ينظم ورشة عمل حول “صياغة مقترحات المشاريع الصغرى والأصغر وتسويقها”

309

المهرة (المندب نيوز) خاص

نظمت الإدارة الاقتصادية بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة المهرة، امس الثلاثاء، ورشة عمل حول “صياغة مقترحات المشاريع الصغرى والأصغر وتسويقها”، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأكد طلال بايعقوب مدير الإدارة المالية، على أهمية الورشة التي تأتي تنفيذًا لخطة قيادة المجلس بالمحافظة للعام ٢٠٢٣، ضمن برنامج معاش الهادف إلى المساهمة في تخفيف آثار الحرب الاقتصادية والتصدي لسياسة افتعال الأزمات وحرب الخدمات المفروضة على الشعب الجنوبي.

وأوضح بايعقوب، أن هذا البرنامج الذي يستهدف ١٧ مشاركًا من العاملين في برامج تمويل المشاريع الصغرى والأصغر، يتضمن سلسلة أنشطة مبرمجة تمتد من التأهيل إلى التمكين وصولًا إلى الدعم المالي والفني لمعيلي الأسر لمساعدتهم على دخول قطاع المشاريع الصغرى.

وتطرق المهندس خليل عبودان في الجلسة الأولى إلى نشأة وتطور مفهوم المشاريع الصغرى وأهميتها الاقتصادية والاجتماعية والصعوبات التي تواجه هذا القطاع ومراحل تأسيس مشروع ناجح.

وناقش غسان أحمد في الجلسة الثانية، بنية التقارير التصورية لمقترحات المشاريع، وكيفية استخدام المؤشرات التحليلية لتقييم جدواها وتقديمها بشكل يطابق معايير القبول لدى جهات التمويل لإنجاز مشاريع صغرى ناجحة تساهم في تلبية حاجات المجتمع.

وأثريت الورشة بمداخلات المشاركين ونقاشاتهم في هذا الإطار، مقرة جملة من التوصيات الموجهة إلى الجهات الحكومية وقيادة المجلس ومؤسسات وبرامج التمويل التي من شأنها زيادة مساهمة قطاع المشاريع الصغرى في دفع عجلة التنمية بالمحافظة.

LEAVE A REPLY