محافظ سقطرى يشارك مدرسة” سيف بن ديزن” وثانوية” قلنسية” تكريم أوائل طلابهما للعام الدراسي 2022-2023م

466

سقطرى (المندب نيوز) خاص

نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية قلنسية وعبد الكوري بمحافظة سقطرى مساء أمس الخميس حفل تكريم أوائل الطلاب والطالبات بمدرستي سيف بن ذيزن للتعليم الأساسي وثانوية قلنسية للعام الدراسي 2022-2023م بدعم من موسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وفي حفل التكريم قدم محافظ المحافظة المهندس رأفت الثقلي، التهنيئة للطلاب الحاصلين على المراكز الأولى من خلال تفوقهم وتميزهم العلمي ، لافتاً الى أهتمام السلطة المحلية بالطلاب المتفوقين ورعايتهم للحفاظ على مستواهم التعلمي ، و تشجيع ودعم أبناء قلنسية للألتحاق بالتعليم الجامعي من خلال تهيئة الأجواء لهم والتكفل بمواصلات وسكن طلابي بمدينة حديبوه وذلك لحاجة المديرية للكوادر الشابة المؤهلة للنهوض بواقعها في مختلف المجالات .

ونوه الثقلي، بالدعم السخي الذي تقدمة دولة الإمارات العربية المتحدة لقطاع التعليم الذي يعتبر العامل الأساسي لاستقرار العلمية التعليمية .

وتطرق الثقلي في كلمته أمام الحاضرين في الحفل بحضور وكيل المحافظة رائد الجريبي ومدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ أحمد إبراهيم، أن مدينة قلنسية من أهم المناطق البيئية والسياحية ذات الطابع الجمالي على مستوى الأرخبيل والوطن، ونحرص على رفدها بمشاريع حيوية تلائم حاجتها في الفترة القريبة القادمة وكذا العمل على سرعة تنفيذ مخطط المدينة للحفاظ عليها من البناء العشوائي الذي يشوه جمالها.

وعبرت كلمتي مدير عام المديرية عيسى سعيد ومدير إدارة التربية والتعليم سعد الجدمهي، عن سعادتهم بهذا الحفل العلمي المميز والذي يأتي نتاج لعاماً كاملاً من الجهد والمتابرة والتحصيل العلمي بمشاركة المحافظ الثقلي، الذي يولي قطاع التعليم أهتمام خاص وفريد بأعتباره بوابة نهضة وتطور المحافظة .

متمنين جهود دولة الإمارات ودعمها السخي للمحافظة في مختلف المجالات الخدمية والأساسية وخاصةً التعليم، لافتين أن عدد الطلاب الأوائل المكرمين اليوم في المرحلتين الأساسية والثانوية بلغ 140 طالب وطالبة .

تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية والرقصات الشعبية للفرق التراثية والبراعم و فلاشات توعوية عن أهمية التعليم.

حضر حفل التكريم مدراء المكاتب التنفيذية وقادة الأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية في المحافظة والمديرية.

LEAVE A REPLY