لجنة متابعة الجفاف بمديرية غيل باوزير تلتقي الوزير السقطري

146

المكلا (المندب نيوز) خاص

في لقاء موسّع اتسم بالشفافية والوضوح، لجنة متابعة مشكلة الجفاف وأزمة مياه الشرب بمديرية غيل باوزير تلتقي بوزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري صباح يوم أمس الأحد، في مكتب الوزارة بالمكلا.

وأعربت اللجنة، عن شكرها للدعوة الكريمة من الوزير وللشفافية والوضوح الذي اتسم بها اللقاء فيما يخص الجانب الزراعي بالمديرية والمحافظة أجمع، حيث استمع الوزير إلى حيثيات مشكلة الجفاف بالمديرية والحال الذي وصلت إليه المديرية جراء المشكلة وكذلك الحلول المقترحة لمعالجتها.

وفي نفس السياق، أطلع الوزير أعضاء اللجنة على جهود الوزارة في متابعة معالجات مشكلة الجفاف بالمديرية منها بناء سد وادي جد ووادي تحامين وانشاء القنوات التحويلية الداعمة لمعالجة الجفاف وأولى إهتمامه بما تقدمت به اللجنة من حيث ايجاد سبل إنجاح الدراسات المقترحة لإعتمادها من الجهات المانحة، كما اوضح الصعوبات التي تعترض الوزارة وأوضح في سياق حديثه انّ السبب الرئيس في تأخير البدء في العمل في مشاريع السدود هو مطالبة الصندوق الكويتي للتنمية بدفع حصة الحكومة البالغة 30٪ من قيمة المشاريع، ووعد بمتابعتها مع الجهة الممولة والحكومة والسلطة بالمحافظة.

حضر الإجتماع مدير عام مكتب وزارة الزراعة بالمحافظة المهندس عوض بالكيمان ومدراء مكاتب الزراعة بالمديريات وممثلي الجمعيات التعاونية الزراعية.

من جانب اللجنة حضر المهندس سامي عوشان نائب رئيس اللجنة والدكتور ماجد بن مسلم الناطق الرسمي وأعضاء اللجنة الأساتذة سعيد باكويري وعمر باعامر وخالد باضريس و د. صلاح بن فريجان.

LEAVE A REPLY