محاضرة تثقيفية وتوعوية حول المخدرات وأضرارها وأساليب مكافحتها لمنتسبي محور الريان

955

المكلا (المندب نيوز) خاص

ضمن توجيهات قائد القيادة والسيطرة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية عميد/ فيصل أحمد بادبيس، وبتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت، نظم مكتب التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة، محاضره تثقيفية توعوية حول المخدرات وأضرارها وسُبل مكافحتها، لمنتسبي محور الريان.

وفي مستهل المحاضرة، تطرق نقيب/أحمد المرشدي مدير قسم التحقيق في إدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت، لمجموعة من المحاور الرئيسية كالتعرف بأنواع المخدرات والمخاطر الصحية والاجتماعية المترتبة على تعاطيها، وأسباب انتشارها في المجتمع، مشيراً إلى الدور الذي تقوم به إدارة مكافحة المخدرات لمحاربة هذه الآفة الخطيرة.

وأشار النقيب المرشدي، إلى طرق وأساليب مكافحة المخدرات، عبر الكشف عن طرق تهريبها الشائعة والعلامات والدلائل التي تظهر على المروجين او المتعاطين لها، مستعرضاً النصوص والمواد القانونية، وما تحمله من عقوبات وجزاءات التي تصل للإعدام والحبس خمسة وعشرين عام، لتجار ومروجي المخدرات ومتعاطيها.

ودعا المرشدي، إلى ضرورة تكاتف الجهود لمحاربة هذه الآفة التي تهدد المجتمع، مشيداً بدور قوات النخبة الحضرمية تدعيم الأمن والاستقرار في محافظة حضرموت، وما تقوم به من عمليات ضبط لمروجي المواد الممنوعة، في نقاط التفتيش، وإحالتهم إلى إدارة مكافحة المخدرات.

ودار نقاش بين المحاضر والمشاركين، ركز على أدوار الأفراد في السلك العسكري في مكافحة المخدرات، ووسائل التعامل القانونية مع حالات تعاطي المخدرات، كما تم عرض عينات من المواد المخدرة بمختلف أنواعها على الحاضرين.

حضر ذلك، قائد النقاط الخارجية في المحور وعدد من ضباط وصف الضباط.

LEAVE A REPLY