محاضرة حول الأدبيات والتقاليد العسكرية لمنتسبي لواء الضبة بحضرموت 

282

المكلا(المندب نيوز) خاص

نظم التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية، بالتنسيق مع التوجيه المعنوي في لواء الضبة، محاضرة حول الأدبيات والتقاليد العسكرية لمنتسبي اللواء، ألقاها مساعد أول لطفي بلعلا، والتي تأتي ضمن خطط البرنامج التدريبي والتثقيفي للأفراد في السلك العسكري.

حيث تمحورت المحاضرة، حول السلوكيات العسكرية، التي تظهر الاحترام المتبادل بين العسكريين والدالة على مدى الجدية والانضباط في تعاملهم فيما بينهم، والصفات التي يجب أن يتحلا بها الجندي، وأهمية الضبط والربط العسكري وإطاعة الأوامر.

وأكد المحاضر بلعلا، أن الضبط والربط العسكري على رأس أولويات الأدبيات والتقاليد العسكرية العالمية، الى جانب الروح المعنوية والعمل بروح الفريق الواحد، فهي تعتبر حجر الزاوية في المؤسسة العسكرية، مشدداً على أهمية تعزيز الأخوة والزمالة في السلك العسكرية.

وأضاف مساعد أول بلعلا، أن على الجنود المرابطين التحلي بالانضباط والتحكم الذاتي والقدرة على إدارة الحياة العسكرية والاستعداد لتنفيذ كل توجيهات القيادة من أجل الدفاع عن المكتسبات الأمنية في المحافظة وترسيخ دعائم الأمن والإستقرار.

وتم فتح باب النقاش بين المحاضر والأفراد المشاركين، وتم التطرق لعلاقة الضبط والربط بالمسائل العسكرية الأخرى ومنها كتم الأسرار العسكرية، والتحلي بالسرية خلال تنفيذ المهام العسكرية.

LEAVE A REPLY