الضالع: حفلاً تكريمياً للشعراء المتفوقين في المسابقة الشعرية للموسم الثقافي لعام 2023م

496

الضالع (المندب نيوز)غمدان الشعيبي

أقامت إدارة منتدى شعراء الضالع ومكتب الثقافة، صباح امس الخميس، حفلاً تكريمياً للشعراء المتفوقين في المسابقة الشعرية النسخة الأولى للموسم الثقافي 2023م في محافظة الضالع، بالإضافة إلى تكريم مجموعة من الفنانين ـ والأدباء ـ والنقاد، والداعمين لهذا النشاط الثقافي.

وافتتح الحفل الذي حضره العميد عبدالله مهدي رئيس انتقالي الضالع، بعددا من آيات الذكر الحكيم، تحت شعار ” من أجل الحفاظ على الموروث الثقافي الجنوبي وتعزيز الهوية الوطنية الجنوبية “أدباً وفناً”، وبرعاية كريمة من مجموعة رجال الخير في محافظة الضالع.

وقي مستهل الحفل ألقى العميد عبدالله مهدي رئيس انتقالي الضالع رحب فيها الحاضرين، ناقلا لهم تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مثمناً دور شعراء الجنوب في احياء الموروث الشعبي والتراث الثقافي والغنائي الذي تتسم به محافظة الضالع، مشيداً بالدور الكبير الذي لعبه ولازال يلعبه شعراء الضالع والجنوب في خدمة قضيتهم الجنوبية واعلاء صوتها أمام المجتمع الدولي والإقليمي .

من جانبه ألقى أ. وليد المزارع رئيس منتدى شعراء الضالع حيا فيها الحاضرين قائلا: ها نحن اليوم ( رسينا على شاطئ بحر الثقافة رسينا ) بعد رحلة محبة واجواء أدبية يسودها والإخاء والتنافس لنيل الصدارة دامت لأكثر من شهر مع كوكبة من فرسان الشعر والأدب، طفنا معكم وبكم الأرجاء وسافرنا مع إبداعكم نحو السماء فاثمرتم طيب الجنى وتموسقت أبياتكم عزفاً ولحناً .

واضاف المزارع في كلمته: لقد سطرتم أروع الملاحم الشعرية في شتى المجالات، وكانت كلماتكم كــ قطرات من الغيث ينسكب على ثرى الثقافة الجنوبية فــ أزهرت فيها براعم الكلمة، وتفتحت زهور المعاني، وعاد النشاط الثقافي والأدبي الجنوبي الذي تعرض لتدمير الممنهج على مدى ثلاثة عقود، فيها حاول المحتل طمس الهوية الثقافية الوطنية الجنوبية.

وفي ذات السياق ألقى أ. علي محسن سنان رئيس الإدارة الثقافية في المحافظة ثمن خلالها الجهود التي تبذلها إدارة منتدى شعراء الضالع في إقامة مثل هذه المسابقة في طريق الحفاظ على الموروث الشعبي وإعادة النشاط الثقافي والأدبي الجنوبي على مستوى المحافظة والجنوب .

واختتمت المسابقة بتكريم كوكبة من الشعراء والمبدعين بدروع وشهائد تقديرية، لدورهم الثقافي وتقديم بكثير من القصائد الشعرية تم تقييمها بما تمخضة من نـتائـج من قبل لجنة من المتخصصين من المثقفين والمبدعين، في سبيل أكتشاف المواهب والطاقات الشعرية الخـلاقة، بغاية أضهارها وإبرازها وتنميتها، بالإضافة إلى تكريم رجال الخير من رعاة الحفل بدروع تقديرية، عرفانا لجهودهم النبيل في إنجاح الحفل .

وقد حضي هذا النشاط الأدبي بالتفاعل الكبير من الشرائح المجتمعية، وخصوصاً من لهم صلة في النشاط الأدبي والثقافي، بهمةً وطنية تحفر في عمق القـضية الجنوبية.

حضر الحفل عبدالحميد طالب رئيس الإدارة التنظيمية في انتقالي الضالع، ود. عبدالله الوبر رئيس الإدارة الثقافية في اتحاد وأدباء الجنوب، و العقيد محمد سعيد جرادة رئيس التوجيه المعنوي في اللواء الخامس صاعقة، والاستاذ إياد المشرحي استاذ الأدب في كلية التربية بالضالع، أ. محمد حسين رئيس انتقالي الازارق .

LEAVE A REPLY