الحديدة (المندب نيوز) صحف

 

داهمت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية عدداً من المنازل في قرية المفصل الغوادر بمديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة الساحلية غرب اليمن.
وأضاف مصدر محلي أن أطقم مسلحة داهمت العديد من المنازل واعتقلت عدداً من المدنيين من أبناء القرية واقتادتهم إلى جهة مجهولة، لافتاً إلى أن عملية الاقتحام أحدثت حالة من الهلع والخوف في أوساط الأطفال والنساء.
وأشار المصدر أن الميليشيات الانقلابية اقتحمت قرية الحسينية وداهمت عدداً من المنازل بحثاً عمن أسمتهم عملاء الشرعية، مشيراً إلى الميليشيات اعتقلت عدداً من الشخصيات التربوية والاجتماعية، واقتادتهم إلى سجون ومعتقلات خاصة يديرونه ويرتكبون 172 انتهاكاً خلال شهر في ريمة.
وثق تقرير حقوقي صادر عن المركز الإعلامي لإقليم تهامة في اليمن، أكثر من 172 انتهاكاً ارتكبتها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في محافظة ريمة خلال مارس الماضي. وتنوعت الانتهاكات، بحسب التقرير، بين الاختطافات والملاحقات، ونهب الممتلكات وابتزاز التجار واستهداف المدنيين واقتحام المرافق الحكومية وتحويلها لثكنات عسكرية. وأشار التقرير إلى أن عدد المختطفين في سجون الميليشيات خلال شهر وصل إلى 22 مدنياً، في حين حولت 3 مدارس إلى ثكنات عسكرية وتحويل مرافق حكومية لسجون ومعتقلات خاصة.

LEAVE A REPLY