وحدة حورة يقيم مهرجان احتفالي كبير بمناسبة عيد الأضحى المبارك

520


حورة (المندب نيوز) محمد باوزير

أقام فريق الوحدة الرياضي الثقافي الاجتماعي بحورة مهرجان احتفالي فني وتكريمي حضره جمع كبير من أبناء مديرية حورة ووادي العين.. هذا المهرجان يأتي كمشاركة لأبناء مدينة حورة وضواحيها أفراح العيد السعيد والذي كان تحت مسمى ” مهرجان ملتقى المعايدة الثاني لأبناء مدينة حورة وضواحيها ” ، استمر منذ ثاني أيام العيد وحتى اليوم الرابع حيث أقيم المهرجان الختامي عصر يوم الخميس 15/ سبتمبر / 2016م تخللته العديد من الفقرات المتنوعة والشيقة، وخلال المهرجان تم السحب على عدة جوائز قيمة..
الجدير بالذكر أن هذا المهرجان أتى برعاية كريمة من قسم رعاية الشباب بمؤسسة الريف الخيرية بحورة كراعي رسمي للمهرجان كما شارك عدد آخر من رجال الخير والإحسان وتجار المديرية والمغتربين في نجاح المهرجان.

إفتتح المهرجان بآيات عطرات من القرآن الكريم تلاها القارئ الحافظ/ عمر صالح باوزير عقب ذلك ألقى رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الأستاذ/ محمد علي السومحي كلمة رحب فيها بالجمع الغفير وشكر فيها كل المانحين وكل من ساهم في إنجاح المهرجان من شباب المدينة وكل الجنود المجهولين الذين كانوا يدا واحدة للإعداد والتحضير للمهرجان وإنجاحه ..كما طالب الجميع بالوقوف صفا واحدا لصالح مدينة حورة متخللين عن كل ما يفرق وحدة كلمة أبنائها.. عقب الكلمة بدأت الفقرات الإنشادية تتوالى من قبل فرقة الإنشاد الخاصة بالمهرجان بدأها المنشد الرائع محمد أحمد الجرو بأنشودة جميلة بعنوان(سلام يا حورة يوصل بلا تحديد) ، ثم أنشودة رائعه للمنشد الجميل ربيع علي بلعجم ( أبو أيمن) بعنوان ( حورة بلد لجداد)، عقب ذلك تم السحب على الجائزة الرابعة ضمن فقرات السحب العام للجمهور وهي مسجل استريو كبير
..
بعد فقرة السحب الفوري عادت فرقة الإنشاد الخاصة بالمهرجان تنثر لنا لحنا جميلا بأصواتهم الشجية وكلماتهم الندية حيث تغنى المنشد الرائع من جديد محمد الجرو وبصوته العذب لكن هذه المرة للفريق الوحداوي منظم الإحتفالية ، هذه الأنشودة كانت بعنوان ( وحداوي دايم عالبال) نالت استحسان الحضور وعشاق الكيان الأخضر.. عقب ذلك صوت عذب آخر قدمه لنا المنشد الرائع محمد عمر باوزير (ابن الوادي) حيث تغنى لحورة التاريخ والعراقة من جديد بأنشودة بعنوان (يا ربى حورة)..

بعد ذلك أجريت عملية السحب الفوري للجمهور على الجائزة الثالثة وهي مروحة شحن كهربائي، والجائزة الثانية سخان ماء كهربائي (سعة 50 لتر) ..

عقب ذلك أبت فرقة الفنون الشعبية إلا أن تشاركنا أفراح العيد حيث نثروا لنا عبق التاريخ. والأصالة لتراث حورة من خلال تقديم لوحة فنية وفلكلورية لرقصة الظاهري التي تنفرد بها مدينة حورة نالت استحسان الحضور.
بعد فقرة تراث الظاهري تم تقديم أوبريت غنائي جميل عن تاريخ وتراث الوطن الصغير.. حورة.. للشاعر/ سعيد سالمين بلعيش وتقديم فرقة الإنشاد الخاصة بالمهرجان.

وكانت آخر فقرات المهرجان هي التكريم حيث تم تكريم الراعي الرسمي والرعاة الذهبيون والمساهمون ولجنة الإعلام وشعار مدينة حورة والشعار المشاركون في صياغة كلمات أناشيد المهرجان، كما تم تكريم الفائزين في المسابقة القرآنية الأولى لحفاظ كتاب الله تعالى التي نظمها الفريق الوحداوي، و تم في نهاية التكريم تكريم أوائل طلاب مدرسة جيل الثورة بحورة على مستوى الصفوف من الصف الأول وحتى الصف الثامن كما تم تكريم مدير المدرسة الأستاذ/ طارق مبارك بن بشر النهدي الذي جعل من المدرسة نموذجا يحتذى به من حيث الأنشطة والإنضباط..

في نهاية المهرجان تم السحب على الجائزة الكبرى ضمن فقرات السحب الفوري للجمهور وهي مكيف صحراوي وكان من نصيب الأخ/ برباع

LEAVE A REPLY