ارتفاع ضحايا حوادث إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات بوادي حضرموت

435

 

 

سيؤن (المندب نيوز) محمد باحفين 

 

ارتفعت حصيلة ضحايا حوادث إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات بوادي حضرموت خلال عام 2016م إلى 14حالة، وخلال شهر سبتمبر الجاري وصلت إلى سبع حالات، آخرهم ليلة أمس بحي القرن بمدينة سيئون.

واشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي والشبكات الإخبارية بهذه الحوادث المتكررة واصفينها بالخطيرة على المدن بالوادي.

ولقت هذه الحوادث استنكار وتنديد من قبل العديد من الكتاب والإعلاميين مطالبين الجهات الأمنية “باتخاذ الإجراءات الأمنية الصارمة ضد من يزهقون أرواح الناس وإصابتهم إصابات قاتلة من خلال هذه الظاهرة المزعجة والدخيلة على حضرموت خصوصاً في المناسبات “.

وبتوجيهات مدير عام أمن وشرطة وادي وصحراء حضرموت أعلن مدير البحث الجنائي بوادي وصحراء حضرموت ومديرية مديرية سيئون المقدم/ ياسر العامري أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الأمنية واستدعاء أصحاب المناسبات لاستكمال الإجراءات.

 المقدم/ ياسر العامري
المقدم/ ياسر العامري

مؤكدا على أن هناك اجتماع تم مع المسؤولين بالسلطة المحلية لأجل وضع حد لهذه المشكلة ووضع التزامات لمنع هذه الظاهرة.

ودعا للتعاون من قبل أفراد المجتمع لمنع إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات والتبليغ عنها لاتخاذ الإجراءات القانونية في حق المخالفين.

 

 

%d8%a7%d8%b9%d9%8a%d8%b1%d8%a9-5فيما استنكر عاقل حارة حي القرن وعضو المجلس المحلي بمديرية سيئون الأخ/ خميس بريك هذه الظاهرة التي تخلف ضحايا من الأبرياء، متمنياً أن تختفي هذه الظاهرة السيئة من محافظة حضرموت.

وقد طالب الحبيب/ محمد السقاف (جد أحد ضحايا إطلاق الأعيرة النارية) الجهات المختصة على رأسها محافظ حضرموت ووكيل وادي وصحراء حضرموت والأجهزة الأمنية لتحديد المتسبب ووضع حد لهذه الأعمال عن طريق أخذ تعهدات قبل أي مناسبة لمنع حدوث ضحايا آخرين.

 

وأصدر قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن/ فرج سالمين البحسني يوم الثلاثاء 5يوليو 2016م قرار قضى بموجبه منع إطلاق الأعيرة النارية منعا باتاً في الزواجات والمناسبات. مشيراً إلى أن كل من يخالف ذلك يتحمل مسؤولية مخالفته.. مؤكداً عدم التعاطف والتهاون مع من يقوم بمخالفة ذلك.

في الوقت الذي أعلنت فيه قيادة المنطقة العسكرية الأولى منع إطلاق الأعيرة النارية بالمناسبات عبر أثير إذاعة سيئون المحلية.

علّق ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) “أنه لا توجد استجابة من قبل بعض المواطنين لإيقاف إطلاق الأعيرة النارية بالمناسبات ولا يوجد رادع للمخالفين من قبل الجهات الأمنية بالمحافظة”.

 

%d8%a7%d8%b9%d9%8a%d8%b1%d8%a9-1 %d8%a7%d8%b9%d9%8a%d8%b1%d8%a9-2 %d8%a7%d8%b9%d9%8a%d8%b1%d8%a9-3 %d8%a7%d8%b9%d9%8a%d8%b1%d8%a9-4

LEAVE A REPLY