عدن (المندب نيوز) خاص

 

ناقش محافظ عدن الأستاذ عبدالعزيز المفلحي، مع رجل الأعمال عمر عبدالله بانافع، العديد من القضايا ذات الصِّلة بدور رجال الأعمال والقطاع الخاص في عملية إعادة الإعمار في عدن، والفرص الاستثمارية المتاحة فيها.

 

وتحدَّث المحافظ عن الدور المُنتظر مِن رجال الأعمال والقطاع الخاص في بناء عدن، وإسهامهم في عملية التنمية، وإعادة الإعمار، مؤكداً أنهم الأساس الذي سيبني عدن وينهض بها، ويجعل منها محوراً تجارياً واقتصادياً في المنطقة.

 

وأشار المحافظ إلى ضرورة أن يُركِّز القطاع الخاص على دعم المشروعات الصغيرة، نظراً لدورها في تحسين دخل الأُسر الفقيرة، وإسهامها في محاربة البطالة، وإنعكاس هذا على إحداث عملية تنموية شاملة ومستدامة، تجعل من المجتمع العدني مجتمعاً إنتاجياً.

 

وأشاد المحافظ بالدور الريادي الذي تبذله (مجموعة بانافع التجارية) ودعمها اللامحدود للعمل الخيري والإنساني في عدن، والمحافظات المجاورة، وأيضاً دورها الداعم والمساند لعمل السلطة المحلية طوال الفترة الماضية، من خلال المبادرات التي أطلقتها، والتي عملت مِن خلاها على تعزيز روح الشراكة بين المواطن، والسلطة، ورجال الأعمال، لصالح استتباب الحياة وديمومتها في المحافظة.

 

وتكلم رجل الأعمال بانافع أمام المحافظ عن جملة من القضايا التي تتعلق بدور القطاع الخاص في الحركة التجارية والصناعية في عدن، والعراقيل التي تعترض عملهم، والتي مِن شأنها جعل البيئة الاستثمارية في عدن بيئة طاردة للاستثمار، وانعكاس هذا سلباً على العملية التنموية.

 

وشكر رجل الأعمال بانافع، محافظ عدن، على الجهود التي يبذلها في انتشال عدن مِمَّا تُعانيه، وسعيه الدؤوب لإعادة الحياة إليها.

LEAVE A REPLY