كيف اسقطت القوات معسكر “خالد” من أيدي الحوثيين.. تعرف على تفاصيل الخطة

514

 

المخأ (المندب نيوز) خاص

 

أوضح قائد عمليات تحرير المخا خطة اسقاط معسكر “خالد بن الوليد” من ايدي ميلشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح , جاء هذا في بيان تحصل “المندب نيوز” على نسخة منه والذي جاء فيه:-

 

نص البيان:

 

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

اما بعد :

من هنا، من ميادين الشرف والبطولات، حيث يسطر أبطال المقاومة التابعين لألوية العمالقة أروع الملاحم البطولية والقتالية والتي من خلالها لقنو عدوهم الحوثي العفاشي ذو الفكر العقيم دروسا لم ولن يرى لها مثيل.

 

هنا في ميادين الشرف والبطولة جبهة الساحل الغربي المخا، ولله الحمد والمنه قد تعدينا السواحل،لندخل في عمق الساحل البري أيضا وتخطينا السهول والجبال الأودية والمزارع والحقول لنكسر الزحف الإيراني الخبيث الذي أهلك الحرث والنسل وطغى وسعى في الارض فسادا.

 

تتوزع وتتنوع المهمات المناطه الى الوية عمالقة المقاومة  الأربعة إلى عدة مهام:

 

– لواء عمالقة المقاومة الأول بقيادة رائد الحبهي

نفذت كتيبة منه مهمة قطع الامداد الواصل عبر حيس نحو معسكر خالد  وهاجم جسر الهاملي وماحوله وقام باسناده من جهة الميسرة الغربية للهاملي لواء المقاومة  التهامية بقيادة أحمد الكوكباني وكتيبة من اللواء الاول عمالقة  نفذت الهجوم ايضا على بعض التباب شمال معسكر خالد وسيطرة على التباب المطلة على معسكر خالد

بين اللواء الرابع واللواء الثاني، أما الكتيبة الاولى فهي في خط النار في شمال يختل

 

– لواء العمالقة  الثاني  بقيادة حمدي شكري الصبيحي قام بالهجوم على التباب شمال غرب معسكر خالد

يمين الكتيبة من اللواء أول عمالقة ويمين لواء العمالقة الثالث.

 

– لواء العمالقة الثالث بقيادة عبد الرحمن اللحجي  تتوزع قواته شمال موزع وجنوب غرب معسكر خالد باتجاه موزع.

 

– اللواء الرابع عمالقة بقيادة نزار الوجيه تتوزع قواته شمال شرق معسكر خالد يأمن محاور الهجوم فهو ميسرة الهجوم والصد لتأمين المهاجمين.

 

– القوات السودانية تقوم بتأمين مساحات كبيرة في الوديان والتباب  شرق  المخا بين ألوية العمالقة الأربعة  ولواء المقاومة التهامية.

 

– لواء عشرين  الذي يديره وزير الدفاع السابق هيثم قاسم؛ بقيادة السحولي يقوم بتأمين شمال شرق موزع باتجاه المخا وكتيبة بقيادة ابوهارون العامري تقوم بتأمين جهة جبل حوزان.

 

– ولواء المقاومة بقيادة لؤي الزامكي يقوم بتأمين  جبال العمري.

 

فالعمليات جميعها منسقه وباشراف مباشر من القيادة العامة للمقاومة بقيادة ابوزرعة المحرمي  مسنودة من التحالف العربي وبغطاء واسناد جوي من قبل قوات الجيش الاماراتي فجميع القوات كلها مشاركة في إسقاط معسكر خالد وسهلت مهمة الهجوم عليه

فنشكر جميع قادة الألوية  ونشكر قادة الكتائب والسرايا والفصائل الذين بذلوا الغالي والرخيص

فالنصر من فضل الله ثم بالجهود الذي تظافرت من الجميع من اجل الوصول الى معسكر خالد بن الوليد 

وعلى وجه الخصوص القوات الامارتية التي تقدم جميع انواع الدعم والاسناد للمقاومة الحسي والمعنوي واللوجستي والميداني.

 

والشكر الجزيل لقوات التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والأمارات العربية المتحدة  التي قدمت ولازالت تقدم كل الامكانيات والدعم لهذه العمليات العسكرية ونحن سنقاوم ونقاوم حتى دحر كل عميل ايراني من هذه البلاد الطاهرة.

LEAVE A REPLY