الهلال الأحمر الإماراتي يدعم أصحاب الأمراض المزمنة وذوي الإعاقة في اليمن

528

  شبوة-عتق (المندب نيوز)عبدالرحمن المحضار-  تصوير/ عمار نميش

 وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات إنسانية عاجلة على مرضى الفشل الكلوي والأورام السرطانية و ذوي الإعاقة بمديرية عتق عاصمة محافظة شبوة اليمنية وذلك في إطار الحملة الإنسانية التي أطلقتها الهيئة حديثاً بالمحافظة والجهود الإغاثية التي تبذلها دولة الإمارات على أكثر من صعيد لمساعدة الأشقاء في اليمن والتخفيف من معاناتهم لتحسين ظروفهم المعيشية والإقتصادية.

 وقال محمد المهيري رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة شبوة أن المساعدات الغذائية شملت المرضى الذين يتلقون جلسات العلاج الكيميائية بمركز معالجة الأورام السرطانية ومرضى الفشل الكلوي بمركز غسيل الكلى علاوةً على ذوي الإعاقة الذين يتلقون التعليم والعلاج الطبيعي بمركز رعاية وتأهيل المعاقين ..مشيراً الى أنّ هذه المساعدات تأتي من أجل تلبية إحتياجات الحالات الإنسانية التي تعاني أمراضاً مزمنة ولمد يد العون لأسر المرضى الذين يعانون أوضاعاً إقتصادية وإنسانية صعبة.

 وأكد المهيري حرص الهيئة على مواصلة تنفيذ هذه المشاريع الإنسانية وإدخال المساعدات الإغاثية لتصل إلى كل المواطنين المحتاجين في مختلف مديريات محافظة شبوة في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها اليمن تجسيدا لروح الأخوة بين أبناء البلدين.

 من جانبهِ أشاد الشيخ /علي محسن السليماني ، وكيل محافظة شبوة لشؤون الشهداء والجرحى بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات وذراعها الإنساني في اليمن ممثلاً بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وفريقها بمحافظة شبوة في تقديم المساعدات الغذائية لهذه الشريحة الأشد فقراً وإحتياجاً للعون .مثمنـاً اللفتة الإنسانية الكريمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتحديد فئة مرضى الفشل الكلوي والأورام السرطانية وذوي الإعاقة ضمن أولوياتها للإستفادة من المساعدات الغذائية كونهم من أشد شرائح المجتمع حاجة لكل أشكال المساعدة الغذائية والدوائية والعلاجية.

 واعتبـر وكيـل محافظة شبوة الدور الإنساني الذي تقوم به الإمارات سيكون له المساهمة الأبرز في تحسين مستوى المعيشة لدى سكان المحافظة من خلال تقديم المساعدات الإنسانية المستمرة للأهالي .. مؤكداً أن البصمات الإماراتية في محافظة شبوة ومختلف المحافظات المحررة لا يمكن نسيانها لاسيّما أنها جاءت في ظروف صعبة كانت تعيشها المحافظة جراء الأحداث الأخيرة.

 بدورهم أعرب المستفيدون من المساعدات عن عظيم شكرهم وخالص تقديرهم وإمتنانهم لدولة الإمارات حكومةً وشعبا على هذه المبادرة الانسانية التي تأتي في ظل ظروف معيشية صعبة يعانيها معظم سكان المحافظة نظراً لتردي الأوضاع الإقتصادية التي تشهدها البلاد.

LEAVE A REPLY