رئيس الجمهورية يستقبل السفير الأمريكي لدى اليمن

260

 

الرياض (المندب نيوز) خاص

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم السفير الامريكي لدى اليمن ماثيو تولر لمناقشة العلاقة الثنائية بين البلدين ومستجدات الأوضاع في اليمن وفي مقدمتها عملية السلام وجهود الحكومة في مكافحة الإرهاب

وأكد فخامة الرئيس حرصه الدائم على تحقيق السلام المبني وفق رؤية عمليه وعلى الأسس والمرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

وأشار رئيس الجمهورية الى دور ومكانة الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المحافل الدولية..مشيداً بالتنسيق والتعاون مع الولايات المتحدة في مختلف المجالات ومنها ما يتصل بإنهاء الانقلاب واستتباب وعودة الأمن والاستقرار الى كافة المدن والمحافظات ومكافحة الإرهاب.

من جانبه عبر السفير الأمريكي عن تقديره لمجمل تلك الجهود التي بذلها ويبذلها فخامة الرئيس لمصلحة اليمن ومن أبرزها تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الذي يمثل وجه اليمن الحضاري الجديد والذي توافقت عليه مختلف قواه .. وكذا جهود الحكومة في استعادة مؤسسات الدولة وتطبيع الحياة العامة ومكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار لبدأ عملية التنمية والبناء .

وهنأ السفير الأمريكي فخامة رئيس الجمهورية بما حققته القوات اليمنية بمساندة القوات السعودية والإماراتية ودعم لوجستي أمريكي في مكافحة الإرهاب في محافظة شبوة الأيام الماضية .

وأكد دعم الإدارة الأمريكية لليمن وشرعيتها الدستورية للمضي قدما في تحقيق السلام ومجالات التعاون القائمة بين البلدين لمكافحة التطرف والإرهاب بكافة اشكاله.

وقال السفير الأمريكي ” ان موقفنا ثابت في هذا الاطار لدعم جهودكم ودعم السلام وفق مرجعياته الثلاث “.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

LEAVE A REPLY