الهلال الأحمر الإماراتي يدشن توزيع مساعدات مدرسية بالمكلا

345

المكلا (المندب نيوز) علي الجفري _ تصوير احمد بانافع

 

دشن الهلال الأحمر الإماراتي اليوم الأربعاء، مشروع توزيع مساعدات مدرسية متنوعة في مدينة المكلا ، حيث قام وفد من الهيئة بزيارة إلى جمعية الضياء لذوي الاحتياجات الخاصة، وتوزيع لهم هذه المساعدات المدرسية.

 

وفي الحفل الذي حضره مدير عام مديرية المكلا الدكتور عبد الباقي الحوثري ومستشار المحافظ لشؤون مديريات ساحل حضرموت عمر الحيقي ومشرف مشاريع الهلال الإماراتي شوقي التميمي ومدير مكتب التربية بمديرية المكلا الأستاذ عبود بن الشيخ عبود، تم تدشين توزيع 1000 من المساعدات المدرسية المتنوعة في مديرية المكلا وذلك في أطار الدور الإنساني التي تقوم به دولة الإمارات ممثلة بذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتية للتخفيف من معاناة أهالي حضرموت وبصفة خاصة الشرائح الضعيفة في المجتمع وفي مقدمتها ذوو الإعاقة .

 

وأوضح رئيس فريق الإمارات الإغاثي بحضرموت السيد مطر الكتبي حرص الهيئة على توزيع هذه المساعدات تزامناً مع انطلاقة العام الدراسي الجديد ومساهمة منها في التخفيف عن هذه الشريحة التي حرمت لأعوام عدة من أبسط الاحتياجات التي تلبي متطلباتها لمواصلة الحياة وتمكينها من الدمج في المجتمع.

 

وأكد الكتبي أن الحملة تأتي ضمن برنامج مكثف وضعته الهيئة يشمل توزيع مساعدات متنوعة وتوفير لوحات حائطية و مقاعد وطاولات دراسية للطلاب لعدد من مدارس ساحل حضرموت.

 

ومن جانبه عبر مدير عام مديرية المكلا الدكتور عبد الباقي الحوثري بالجهود الجبارة التي تبدلها دولة الإمارات ممثلة بالهلال الاحمر الإماراتي في تعزيز التنمية والبنية التحتية للمحافظة ومدينة المكلا على وجه الخصوص ، مثمناً دورهم في الإسهام بتعزيز ورفد المجالات التعليمية بالاحتياجات المطلوبة.

 

وأضاف الحوثري أن هذه المساعدات المدرسيه الذي تم تدشينه عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتية يعد من أهم المشاريع التي ستسهم في تخفيف العبء عن الأهالي وتحفيز الطلاب لتحقيق مراتب متقدمة في جانب التحصيل العلمي.

 

وبدوره عبر مدير مكتب التربية والتعليم الأستاذ عبود بن الشيخ عبود عن سعادته بدور الهلال الأحمر الإماراتي في تبني العديد من المشاريع التعليمية بالمديرية ، مثمناً دورهم في توفير متطلبات البنية التحتية للمشاريع التعليمية والتربوية.

LEAVE A REPLY