بعد تنفيذ نقابة الشركة عدد من الاضرابات:مصافي #عدن تباشر صرف راتب شهر مايو للموظفين والعاملين

414

 

 

عدن(المندب نيوز) محمد القادري 

 

باشرت شركة مصافي عدن ظهر يوم السبت صرف احد المرتبات المتأخرة والذي يعود الى شهر مايو الماضي لكافة موظفيها وعامليها في الشركة .

 

وقال رئيس نقابة عمال المصفاة محمد عبدالله المسيبلي ،  بان صرف الراتب يأتي بعج نفذت النقابة اضرابا عن العمل تتمثل في وقف ضخ الوقود لمحطات الكهرباء ومضخات المياه في المحافظة .

 

واكد المسيبلي سعي قيادة النقابة على المتابعة المستمرة في توفير مبلغ المليار ريال الذي وجه بها رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ، كراتب شهر للشركة من الاشهر المتأخرة المستحقة لعمال المصفاة والذي من المتوقع صرفها خلال الايام القليلة القادمة  بحسب الاتفاق مع الاخ المحافظ .

 

وثمن رئيس النقابة الشركة موقف محافظ المحافظة اللواء عيدروس قاسم الزبيدي ، وتفهمه الاسباب التي دفعت النقابة الى اعلان الاضراب عن العمل والتي منها الحالة المعيشية المتدهورة الذي وصل الية عمال المصفاة جراء تأخر صرف مرتباتهم ل ” 5 ” اشهر.

 

من جانبه عبر عدد من موظفي وعمال الشركة عن شكرهم و تقديرهم لقيادة النقابة ممثله برئيسها محمد المسيبلي ، في الاسراع بتوفير راتب شهر مايو في وقت قياسي ، مطالبين اياه ببذل مزيدا من الجهود في توفير بقية المرتبات المتأخرة لدى الشركة .

 

وكان لقاء عقد مساء الاربعاء ضم محافظ المحافظة اللواء عيدروس الزبيدي ، ورئيس نقابة مصافي عدن محمد المسيبلي ، وبحضور مدير امن المحافظة اللواء شلال علي شايع وكبير مهندسي الشركة المهندس سعيد محمد بن محمد ، تم الاتفاق على انهاء الاضراب الذي نفذته النقابة في الشركة مقابل الالتزام بتوفير السيولة النقدية المتبقية لاستكمال راتب شهر مايو البالغة ” 650 ” مليون ريال .  

LEAVE A REPLY