لودر تحيي أربعينية تأبين الشهيد علي قهس وتؤكد مشاركتها في إحياء ذكرى 14 المجيدة

650

 

لودر (المندب نيوز) عارف علوان

 

شهدت ساحة مدرسة الشهيد عوض موسى للتعليم الأساسي بمدينة لودر صباح اليوم الاثنين  حفل تأبين أربعينية  الشهيد البطل علي حسين قهس الجنيدي احد قيادات الحراك السلمي الجنوبي والمقاومة الجنوبية في أبين والذي استشهد خلال حملة عسكرية بالمحفد للدفاع عن الوطن .

الحفل الذي حظي بحضور لافت واكتظت بهم ساحة المدرسة من مختلف المكونات من النشطاء ورفقاء النضال ومحبيه وكل قيادات الحراك السلمي من مختلف مناطق م/ لودر والوافدين من محافظتي الضالع وعدن كان قد بدئ بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة رئيس اللجنة التحضيرية للفعالية التأبينية مصطفى  الكازمي رحب في مستهلها بالضيوف كل بصفته ومنصبه ورتبته وبالجمع الغفير على  مشاركتهم حضورهم الحفل التأبيني  للشهيد البطل والقائد علي حسين قهس الجنيدي في لودر المدينة الباسلة مدينة الصمود والعزة والشرف وقال : ان حضوركم بهذا الزخم الكبير يمثل وفاء منكم لضالات الشهيد الجسور التي قدمها في مختلف فعاليات النضال الحراك السلمي الجنوبي وفي ميادين القتال للدفاع عن ارض الجنوب الطاهرة من مليشيا  الإرهاب الحوثي عفاشية ، كما انه يمثل وفاء لشهداء الجنوب الأحرار على درب النضال السلمي من اجل الحرية والاستقلال المنشود.

وخاطب الحاضرون بالقول :”أيها الإخوة الأعزاء قد يعرف الجميع  الشهيد علي حسين قهس الجنيدي كانسان او كشخصية قبلية أصيلة لكن لا تعرفوا حياة الشهيد تاريخا ونضالا ، لقد كان الشهيد حاضرا وبقوة منذ إرهاصات ثورة الجنوب السلمية بدء من التصالح والتسامح  ثم حركة المتقاعدين ثم مجالس التنسيق وكافة مراحل الثورة السلمية وتعرض لكثير من عمليات الاستهداف والتصفية  أخرها عملية دوفس الفاشلة التي اسفرت عن إصابته في الراس ، وإما عن تاريخ  الشهيد  القتالي والحربي  فلا تسألوني بل اسألوا ميادين المعارك عنه..مطالبا في ختام كلمته كل القيادات الجنوبية بمختلف توجهاتها السياسية ان تقوم بمسئولياتها الكاملة في رعاية أسرة الشهداء والجرحى ، فولا تلك التضحيات بعد الله ما تحققت لنا تلك الانتصارات.

ثم القى وكيل محافظة ابين حسين صالح قهس كلمه قال فيها : (ونحن في هذا اليوم نجتمع في اربعينية الشهيد المقدام علي حسين قهس الجنيدي الذي يعرفه الجميع من المهرة شرقا الى باب المندب غربا ، وصاحب الموقف المشرفة في الجنوب والقائد الحراكي الميداني والذي باستشهاده قد خسرنا احد ابطالنا لكن هناك الاشبال والرجال من بعده ، واهنئكم جميعا بمناسبة اعياد الثورة سبتمبر واكتوبر واحيي القوات المسلحة والمقاومة الوطنية والحزام الامني في الجنوب عامة وابين خاصة).

كما القيت كلمتان من قبل القيادي في الحراك السلمي الجنوبي عباس العسل ومستشار وزير الاعلام والكاتب المعروف عبد الرحمن الخضر اكدا فيها انه لولا الحراك الجنوبي لما خرج شعب الجنوب ليقاتل عصابات الحوثي والمخلوع ..وشددا على ان الجنوب يجب ان يكون جنوبا صافيا نقيا من المليشيات.. وداعيا الى التفاعل والمشاركة والاستعداد الأمثل للاحتشاد والزحف  الى العاصمة الجنوبية عدن لاحياء الذكرى 53 لثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيد بساحة الحرية بمدينة عدن ، وكذا السير على خط الشهداء والجرحى طريق التحرير والاستقلال وانها لثورة حتى النصر.

هذه وقد ردد المشاركون الشعارات الثورية الجنوبية ورافعين أعلام الجنوب.. كما ألقيت عدد من القصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة . . وحضر المهرجان التأبيني أمين منطقة لودر الشيخ محمد عبدالله باهرمز (ابوعبدالله) ورئيس المجلس الاهلي بمديرية لودر والقيادي في الحراك الجنوبي صالح الصاد  ورئيس مجلس الحراك السلمي الجنوبي بمديرية لودر محمد قاسم المرافعي واشقاء الشهيد مازن وبدر حسين قهس وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية وقادة ونانشطي الثورة الجنوبية في المنطقة الوسطى وأولاد الشهيد.

LEAVE A REPLY