“المندب نيوز” ينفرد بنشر تفاصيل معركة تحرير حوطة شبوة من القاعدة (فيديوهات وصور)

0
233

 

شبوة (المندب نيوز) خاص

 

ينفرد “المندب نيوز” بنشر التفاصيل الكاملة لمعكرة تحرير الحوطة من تنظيم القاعدة وهي كالتالي:-

 

دخلت في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة 10 نوفمبر 2017 قوات النخبة الشبوانية مدينة الحوطة بمديرية ميفعة لتحريرها من تنظيم القاعدة التي تجعل من الحوطة معقل لها منذ ما يقارب خمسة وعشرون عام.

 

وتعرضت قوات النخبة الشبوانية لإطلاق نار من عناصر تنظيم القاعدة المتمركزين في بعض المنازل وعلى أثرها استشهد سائق طقم التدخل السريع سفيان باحاج وأصيب قائد النخبة الشبوانية المقدم محمد سالم البوحر وثمانية جنود آخرون.

 

وتحركت قوات النخبة لمصدر إطلاق النار وطوقت المنازل وشنت حملة مداهمات واعتقالات فضبطت سيارتين مفخخة واحزمة ناسفة في أحد المنازل واعتقلت عشرة من عناصر التنظيم ومقتل أكثر من خمسة عشر عنصر من التنظيم بعد اشتباكات عنيفة معهم استسلمت عناصر التنظيم وعلى أثر الاشتباكات العنيفة تعرض المواطن ابوبكر أحمد بن حديح مالك بقالة لرصاصة في الرأس فارق الحياة على إثرها.

 

ومشطت قوات النخبة الشبوانية أحياء وازقة المدينة وفرضت طوق أمني واستحدثت العديد من النقاط الأمنية على مداخل ومخارج ووسط المدينة

وتمكن عناصر تنظيم القاعدة من الفرار إلى جبال المنطقة الذي تعد مواقع تابعة لهم يلجؤون إليها

وشن طيران الأباتشي والحربي لدولة الإمارات العربية المتحدة قصف عنيف على جبل وادي سقاه أكبر معاقل التنظيم.

 

وبذلك تصبح الحصيلة النهائية لمعركة تحرير منطقة الحوطة شهيد وتسعة جرحى من قوات النخبة الشبوانية وأكثر من خمسة عشر قتيل

 

وعشرة أسرى بينهم جرحى من صفوف تنظيم القاعدة.

وتعد منطقة الحوطة بمديرية ميفعة من أهم المعاقل الرئيسية للتنظيم القاعدة منذ سنوات عديدة حيث يتواجد في صفوفهم قيادات إرهابية من

دول أجنبية.

2

 

LEAVE A REPLY