مع اقتراب سريان الهدنة…مصرع قياديين من المليشيات في نهم وقصف عنيف على تعز

749

 

تعز(المندب نيوز) خاص:

 

قُتِل قيادي في ميليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح في اشتباكات مع القوات الحكومية المدعومة بالمقاومة الشعبية في مديرية “نهم” شرقي العاصمة اليمنية صنعاء .

وأوضح مصدر عسكري يمني أن القيادي في ميليشيات الحوثي، صالح القرموشي، قُتِل مع عدد من عناصر الميليشيات في اشتباكات مع القوات الحكومية في مديرية “نهم” التابعة لمحافظة صنعاء، بعد أن حاول مع تلك العناصر التسلل إلى مواقع في المديرية .

 

كما قُتِل قيادي آخر في ميليشيات الحوثي وصالح بغارة جوية لطيران التحالف العربي بمحافظة “صعدة” شمالي اليمن .

 

وقالت المصادر إن القيادي في الميليشيات ومسؤول الإعلام الحربي، العقيد أحمد الخطيب، قُتِل مع عددٍ من مرافقيه في غارة جوية استهدفته قرب مدينة “نجران” الحدودية شمال محافظة صعدة .

 

الميليشيات الحوثية تقصف تعز

 

قصفت قوات الحوثي قبل ساعات أحياء محافظة تعز بعدة صواريخ وقذائف الهاون والهاوزر مخلفةً بذلك جرحى من السكان.

وقال سكان إن أكثر من خمسة انفجارات في أحياء بير باشا أطلقتها قوات الحوثي وعفاش الإجرامية على بير باشا شرق تعز وبحسب المصدر فقد كان القصف بمدفع الهاون والهوزر وعلى صعيد متصل قتل أحد الشباب بطلقة قناص في أحد أحياء تعز.

وعلى صعيد متصل أفادت مصادر أن صواريخ الحوثيين سقطت على قرى مكتظة بالسكان في المنطقة الغربية من تعز يأتي كل هذا الاجرام بعد إفشال المقاومة والجيش تقدم الحوثي وعفاش للسيطرة على مناطق استراتيجية تطل على مواقع مواقعهم، وقد أقدمت مليشيات الحوثي على قتل المتحوثين من أبناء تعز بعد عدم تمكنهم من احراز أي تقدم.

 

8 غارات للتحالف في الحديدة

وشنَّت طائرات التحالف العربي 8 غارات على مواقع تابعة لميليشيات الحوثي والمخلوع في محافظة الحديدة غرب اليمن. وأوضحت المصادر الأمنية أن المواجهات مستمرة لاستعادة السيطرة الكاملة على نقطة العواضي في منطقة المثلث الذي يربط بين محافظتي الجوف وصعدة ومنفذ البقع .

وأكد شهود عيان أن الغارات استهدفت منزل المخلوع صالح في مدينة الحديدة، ومعسكر الدفاع الجوي ومواقع في محيط مطار الحديدة ومنصة 22 مايو للاحتفالات جنوب المدينة حيث تم تدمير مخزن للأسلحة .

وتواصل الفرق الهندسية عملية نزع الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي وقوات صالح في مناطق البقع والطريق الرئيس الرابط بين البقع ومركز مديرية اليتمة غربا باتجاه مدينة صعدة مركز المحافظة .

يأتي كل  ذلك متزامنًا مع إعلان المبعوث الأممي الخاص لليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، قرارًا لوقف إطلاق النار في اليمن لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد، سيدخل حيز التنفيذ منتصف ليل الأربعاء الخميس.

 

  وكشف في بيان صحفي نشره على صفحته الرسمية في موقع “فيسبوك”، فجر اليوم الثلاثاء، عن تلقيه تأكيدات من كافة الأطراف اليمنية بالتزامها بأحكام وشروط اتفاق وقف الأعمال القتالية المؤرخ بـ10 أبريل/نيسان 2016، معلناً عن خطة لاستئناف وقف شامل للأعمال القتالية في اليمن .

وذكر ولد الشيخ، أن قرار وقف إطلاق النار، سيسري مرة أخرى اعتباراً من الساعة 23:59 مساء 19 تشرين الأول / أكتوبر 2016 بتوقيت اليمن(20:59 تغ) لمدة 72 ساعة قابلة للتجديد.

 

ورحب بإعادة وقف الأعمال القتالية الذي من شأنه أن “يجنب الشعب اليمني المزيد من إراقة الدماء ويسمح بإيصال المساعدات الإنسانية للذين هم في أشد الحاجة إليها .”

 

LEAVE A REPLY