هل تورط إخوان اليمن بتسهيل قتل الحوثيين لصالح وسعيهم للسيطرة على المؤتمر الشعبي العام باستخدام الرئيس هادي ؟

281

 

 

صنعاء (المندب نيوز) خاص

 

 

لا تزال عملية مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح على أيدي حلفاءه الحوثيين حديث التداول لدى الناشطين والشارع اليمني.

 

وتتضارب الانباء عن كيف نجحت عملية الحوثيين في قتل صالح، وموقف الاخوان المسلمين ( حزب الاصلاح ) من ذلك، وعلاقتهم بتلك الحادثة التي قادت الى احكام الحوثيين سيطرتهم الكاملة على صنعاء.

 

وربط سياسيين ومتابعين بين عملية مقتل صالح على ايدي الحوثيين، وبين مساعي الاخوان المسلمين الى السيطرة على حزب صالح المؤتمر الشعبي العام باستخدام نفوذهم المحيط بالرئيس عبدربه منصور هادي.

 

 

 

*اجتماع لأجل السيطرة على المؤتمر*

 

صحيفة أمريكية كشفت عما دار في اجتماع قياديين من الاخوان المسلمين فرع اليمن بالامير محمد بن سلمان والشيخ محمد بن زايد في الرياض.

 

صحيفة نيويورك تايمز قالت ان الانسي وهو امين عام حزب الاصلاح تحدث اليها كاشفا عن اللقاء حيث قال ان اللقاء كرس لمناقشة كيفية التنسيق مع قيادات حزب المؤتمر الذين يتبعون علي عبدالله صالح .

 

 

 

*الاخوان يسعون للسيطرة على المؤتمر*

 

يدفع الاخوان المسلمين الرئيس هادي الى السيطرة على حزب المؤتمر الشعبي العام، منذ اعلان الحوثيين قتلهم علي عبدالله صالح.

 

ويخشى الاخوان المسلمين ( حزب الاصلاح) من إعادة لملمة حزب المؤتمر تحت قيادات مؤتمرية متحالفة مع التحالف العربي، وذلك من خوفاً من استئثار المؤتمر بثقة التحالف وقيادته زمام المعارك لاسقاط الحوثيين واستعادة صنعاء، بعد ان فشل الاخوان في دخول صنعاء منذ ثلاث سنوات متتالية.

 

ويتنازع حزب المؤتمر عدة اطراف، بينهم رئيس حكومة الشرعية الذي بات يلحق تغريداته منذ مقتل صالح بصفة ( نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام ) سيعا منه لقطع الطريق على هادي في الاستئثار بحزب المؤتمر حيث جرى فضل هادي عام 2014 من المؤتمر .

 

 

 

 

 

*هل يتورط الاخوان بقتل علي عبدالله صالح؟* :

 

منذ الوهلة الاولى ذهب محلليين سياسيين يمنيين  للقول ان الاخوان المسلمين باليمن، متورطين بتسهيل مهمة قتل الحوثيين لحليفهم علي عبدالله صالح.

 

ورجح المحللين ان عملية قتل صالح كانت مخابراتية في اساسها، قادها الحرس الثوري الايراني، وتتورط فيها قطر وجناح الاخوان المسلمين باليمن.

 

وبالعودة  لتغريدة القيادية الاخوانية البارزة توكل كرمان قبل مقتل صالح بيومين، فقد دعت كرمان الحوثيين الى قتل صالح وتعليقه على باب اليمن.

 

ويرى المحللين ان لتغريدة كرمان علاقة بقتل صالح، إذ كانت كرمان مطلعة على مخطط قتل الحوثيين لصالح، عبر المخابرات القطرية التي تعمل بوضوح مع المخابرات الايرانية والحرس الثوري الايراني.

 

وفي نفس السياق رجح محللين عسكريين ان تورط الاخوان في مقتل صالح، كان من خلال عدم استنفار قوات الاخوان بمأرب حينما اعلن صالح انتفاضته من داخل صنعاء ضد الحوثيين، حيث ظلت القوات الاخوانية التي يقودها علي محسن الاحمر صامتة ولم تقم بفتح جبهة جنوب صنعاء لقتال الحوثيين وفك الحصار الذي فرضة جماعة الحوثيين على صالح واتباعه .

 

ومن هذا التفسير يعتقد المحللين العسكريين ان الاخوان متورطين بقتل صالح، وربما دارت تواصلات مع الحوثيين لتنفيذ مهمتهم المتفق عليها بين المخابرات الايرانية التي توجه الحوثيين والمخابرات القطرية التي توجه الاخوان المسلمين.

 

وما يؤكد الحديث عن تورط الاخوان بتسهيل مهمة الحوثيين لقتل صالح، هو مساعيهم التي ظهرت خلال الثلاثة الايام المنصرمة، لإحتواء ما تبقى من حزب المؤتمر الشعبي العام الذي أسسه صالح ويرأسه منذ تاسيسه .

LEAVE A REPLY