الاتفاق على تخفيض اجور شاحنات النقل من ميناء عدن

309

 

 

عدن (المندب نيوز) عبدالسلام هائل تصوير: زكي اليوسفي

 

عقد صباح اليوم اجتماع بمبنى مؤسسة موانئ خليج عدن برئاسة / خالد الجعيملاني وكيل العاصمة عدن لشؤون قطاع النقل والذي ضم مديرعام مكتب النقل / غسان الصوفي ومحمدعبدالمجيد مستشار رئيس مؤسسة موانئ خليج عدن وممثلين عن الغرفة التجارية ونقابة النقل وسائقي الشاحنات .

,كرس الاجتماع لمناقشة الاشكاليات المتعلقة بارتفاع أجور الشاحنات التي تنقل البضائع من ميناء عدن الى بقية محافظات الجمهورية جراء الاوضاع التي تعيشها البلاد بمافي ذلك الجوانب الامنية وكذا ارتفاع قيمة الديزل .

وقد خرج الاجتماع بالاتفاق على عدد من الاجراءات الهادفة الحفاظ على المصلحة العامة في تسهيل وتبسيط نقل البضائع من والى الميناء وتفعيل عملية تحصيل الرسوم وايرادات السلطة المحلية حيث اقر المشاركون في الاجتماع تخفيض اجور نقل الشاحنات لكل المحافظات بنسبة ١٠٪ من آخر تسعيرة لاجور النقل ووضع الية لتنسيق العمل والاشراف المباشر من قبل فرع الهيئة العامة للنقل على مكاتب نقل البضائع من الميناء وذلك بالتنسيق مع النقابات والغرفة التجارية بما يسهل عمليه نقل البضائع لكافة المحافظات وباسعار مناسبة تساعد على اقبال التجار والمستوردين للتعامل مع ميناء عدن وهو ماسيساعدفعلا على تحريك عجلة النشاط الملاحي لميناءعدن .

كما تم الزام مكتب النقل بتسديد ايرادات السلطات المحلية ابتداء من شهر نوفمبر القادم وفقا لقانون السلطة المحلية .وعلى ان يعقدالاجتماع القادم في ال٢٥من شهراكتوبرالقادم وبصفة شهرية مستمرة.

وفي تصريح لوسائل الاعلام اكد وكيل المحافظة لشؤون قطاع النقل / خالد الجعيملاني ان الاجتماع خرج بنتائج ايجابية تمثلت بالاتفاق على تخفيض اجرة نقل البضائع وتنظيم عملية النقل من خلال الخروج بقرار موحد يخدم المصلحة العامة للجميع دون الاضرار بالسائقين او رجال المال والاعمال.

مؤكدا حرص محافظ العاصمة عدن اللواء / عيدروس الزبيدي على تفعيل نشاط ميناء عدن ومعالجة كل الاشكاليات التي تحد من نشاطه سيما المتعلقة بنقل البضائع من الميناء لعموم المحافظات .

 

LEAVE A REPLY