بمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني انطلاق حملة ” نحن الامل “ه لرفع القمامة بالاحياء شعبية بعدن

288

عدن (المندب نيوز)  نبيل الجنيد:تصوير: زكي اليوسفي

بمشاركة واسعة لمنظمات المجتمع المدني انطلاق حملة “نحن الامل ” الخاصة برفع القمامة للاحياء الشعبية بمحافظة عدن .

وخلال عملية التدشين التي حظرها اليوم وكيل محافظة عدن عبدالفتاح القطيبي ومدير عام مديرية الشيخ عثمان احمد المحضار ورئيس اتحاد منظمات المجتمع المدني ماجد الشاجري ، اوضح رئيس حملة “نحن الامل ” الشاب علي محروق ” ان الحملة التي تنفذها عدد من منظمات المجتمع المدني وبالتنسيق مع صندوق النظافة والتحسين جاءت كمبادرة وتفاعل مجتمعي هدفه محاربة تفشي امراض الكوليراء وانتشار الذباب والبعوض الذي يشكل خطر كبير في نقل الامراض ،وان الحملة تستهدف كل مديريات العاصمة عدن ولمدة اربعة ايام متواصلة وذلك من اجل اعادة المكانة التي عرفت بها مدينة عدن .

وقال ان الاجمل في المبادرة التجاوب والتفاعل المجتمعي في النزول للمشاركة باعمال النظافة وهذا ما يؤكد على الروح الانسانية التي تحب العيش في بيئة سليمة ، وهو الامر الذي يؤكد ان عدن تحتاج الى مزيد من التفاعل والاخلاص الى جانب صندوق النظافة وكذاء قيادة السلطة المحلية ممثلة باللواء عيدروس الزبيدي الذي يبذل جهود كبيرة في متابعة اعادة بناء المؤسسات الخدمية وكذا نظافة وتحسين مدينة عدن ، داعيا المواطن الى حفظ القمامة في الاكياس وتصريفها الى المواقع الخاصة بها ، موكدا ان المراهنة الحقيقية لتحقيق النظافة تبدا من المواطن نفسه وضمان لصحتنا وابنائنا .

من جهته اكد نائب مدير ادارة النظافة مدير المتابعة والتقيم خليل مقبل “ان هذا العمل ياتي في اطار الجهود المتواصلة لصندوق النظافة الذي ينفذ حملات واسعة برفع القمامة من الاحياء الشعبية التي لاتوجد فيها خطوط سير وذلك من مواجهة مرض الكوليراء .

مشيدا بدور منظمات المدني التي تمثل شريك اساسي في تحقيق الوعي المجتمعي في مجال النظافة والتحسين المستدامة “، منوها ان هذا التفاعل يعكس مدى الوعي لداء منظمات والمجتمع المدني بمحافظة عدن عرفت هذا التوجه منذ فترة طويلة .

وقال ان الصندوق يبذل جهود متواصلة بشكل يومي حيث يتم اخراج “450 ” طن من القمامة وكذا المواد الصلبة التي تراكمت نتيجة الحرب التي شنها الانقلابين على عدن ، مبينا ان الاليات التي تعمل بالميدان بشكل مستمر ” ١٠ قلابات كبيرة ، و٢ شيولات ٣٣ دينة ، ٢٩ فرامة بالاضافة الى ٢ فرامات مرسديس كبيرة “.

مقدما شكره وتقديره لعمال النظافة بكل مديريات عدن اللذين يعملون وبكل تفاني واخلاص من اجل العاصمة عدن ، مؤكدا انه لابد من تظافر الجهود الوطنية في نشر الوعي المجتمعي باهمية النظافة وتحقيقها من قبل الجميع، واضاف ان لمن يريد المهام والجهود التي يبذلها صندوق النظافة عليه ان يقف سعات من وقته امام مقلب المحمية بالحسوة وسيشاهد الكميات التي تخرج بشكل يومي ، داعيا المواطنين واصحاب المحلات التجارية وورش العمل المختلفة والمطاعم بالتعاون مع عمال النظافة بوضع المخلفات بامكانها المحدد لتسهيل رفعها .

وقال ان تكثيف عملية رفع القمامة والمخلفات لن تكفي لوحدها اذا لم يكن هناك وعي وتعاون مشترك يهدف الى تحقيق نظافة مستدامة للعاصمة عدن . مطالبا وسائل الاعلام المساهمة في نشر ثقافة البناء والتنمية مبينا ان عدن بحاجة الى اعلام يعزز الامن والاستقرار الذي يمثل ركيزة اساسية في عملية التنمية . 

LEAVE A REPLY