“لويجي” عامل التوصيل الكلب الأكثر إخلاصا في إيطاليا

516

المكلا (المندب نيوز) متابعات

حصل أحد الكلاب الإيطالية على لقب “الكلب الأكثر إخلاصا لعام 2020” بعد تحوله إلى “عامل توصيل” للبقالة والمستلزمات المختلفة طوال فترة إغلاق فيروس كورونا من منزل مالكته إلى بيت والدتها في إحدى مدن إقليم فينيتو شمالي إيطاليا.

مٌنح الكلب لويجي البالغ من العمر 10 أعوام، والذي يعيش مع صاحبته في مدينة فيلتري بمقاطعة بيللونو، اللقب، الأحد، خلال النسخة الـ59 من جائزة ولاء الكلاب الدولية “primus inter pares” في قرية سان روكو ببلدية كامولي بإقليم ليجوريا شمالي البلاد، وفقا لصحيفة “لا ستامبا” الإيطالية.

وتحول الكلب لويجي إلى عامل توصيل بحقيبة على ظهره، متنقلا لمدة عدة أسابيع في فترة طوارئ وإغلاق فيروس كورونا المستجد، بين منزل المالكة ماريا بياتريتشى بوزات وبيت والدتها البالغة من العمر أكثر من 60 عاما، الذي يقع على بعد 300 متر في فيلتري، لتوصيل الضروريات الأساسية دون خطر الإصابة بعدوى الفيروس التاجي.

وقالت مالكته: “أنا وأمي نعيش في الشارع نفسه لكننا كنا نتجنب الالتقاء كثيرا لأنها تجاوزت الستين، وكنت أخشى عليها من خطر العدوى بالفيروس التاجي”.

وأضافت: “قمت بجعل لويجي جسرا يسمح لنا بتبادل المستلزمات والاستمرار في التواصل، حتى دون رؤية بعضنا البعض”.

وتقديرا لجهود الكلب لويجي وصفه رئيس إقليم فينيتو، لوكا زايا، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بأنه ظاهرة تستحق الإشادة.

LEAVE A REPLY