رئيس إنتقالي مسيمير لحج يناقش مع نقابة المعلمين مستجدات العمل التربوي بالمديرية

307

لحج (المندب نيوز) إبن عقابي

ناقش الإجتماع الذي عقد صباح اليوم الأحد بمقر القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمديرية المسيمير_ محافظة لحج وضم الأستاذ عبدالفتاح جمال الحوشبي رئيس المجلس بالأخوة رئيس وأعضاء نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين ، أهم المواضيع والقضايا المتعلقة بالنشاط التربوية والترتيبات النهائية لاستقبال الموسم الدراسي القادم.

ووقف الإجتماع أمام قضية حقوق طرفي العملية التربوية والتعليمية “الطلاب والمعلمين”، حيث شدد الحاضرون على ضرورة ان تفتح مدارس المديرية أبوابها لاستقبال جموع الطلاب في عموم المناطق، على ان يتزامن ذلك مع استمرار الحركة السلمية المطلبيه التي تنادي بالحقوق المشروعة حتى تستجيب الحكومة لنداءات المعلمين وتمنحهم حقوقهم المكفولة كاملة غير منقوصة.

وحيا رئيس القيادة المحلية لإنتقالي المسيمير الأستاذ عبدالفتاح جمال الحوشبي خلال الإجتماع الدور الكبير الذي تبذله نقابة المعلمين والتربويين بالمديرية، مشيداً بمساعيها الجادة لحلحلة معظم القضايا التي يعاني منها القطاع التربوي وجهودها الجبارة لتلبية المطالب الحقوقية للمعلمين.

وأكد الأستاذ الحوشبي خلال كلمته حرص وإهتمام قيادة المجلس بكل ما من شأنه الدفع بالحركة التربوية والتعليمية نحو الأمام، وفتح أبواب المدارس والمراكز التعليمية وضمان عودة التلاميذ الى مدارسهم مع الحفاظ على ثبات المبدأ والوقوف إلى جانب المعلم في سعيه لنيل حقوقه المشروعة كاملة دون إنتقاص.

وأشار رئيس القيادة المحلية خلال حديثه إلى الأسباب التي أدت إلى تدني وهبوط مستوى التعليم وغيرها من العوامل والمؤثرات التي عانى منها القطاع التربوي بالمديرية، مشيراً الى ان ذلك لم يكن وليد الصدفة وإنما كان نتاج مشروع عكف لتنفيذه نظام صنعاء البائد من خلال سياسة ممنهجة لتجهيل الأجيال الجنوبية، داعياً جميع الجهات للإهتمام بالتعليم وتوفير كل السبل للإرتقاء به وبذل كل التضحيات لطي صفحة ماضي التجهيل وتجاوز آثارها السلبية.

من جهته استعرض الأستاذ داؤد مسيب سالم، رئيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بالمديرية دور النقابة وحرصها الكامل على خدمة الطلاب من جميع الجوانب، مبدياً إستيائه من استمرار تجاهل الحكومة اليمنية مطالب منتسبو القطاع التربوي والتعليمي الحقوقية المشروعة وعدم شروعها لتنفيذ إلتزاماتها ووعودها التي قطعتها في هذا المنحى سابقاً وأكثر من مرة.

وأضاف بالقول: حقوق الطالب ترتبط بإستقرار حياة المعلم ولو بالحد الادنى إسوة بالآخرين، ونقابة المعلمين والتربويين في مديرية المسيمير جزءً لا يتجزأ من النقابة على مستوى المحافظة.

وثمن رئيس نقابة المعلمين والتربويين بمسيمير لحج دور القيادة العليا للمجلس الإنتقالي الجنوبي تجاه مجمل القضايا التي يعاني منها القطاع التربوي والتعليمي وإيلائها الإهتمام الكبير لكافة مطالب المعلمين الحقوقية المشروعة.

LEAVE A REPLY