في بادرة إنسانية هي الأولى من نوعها لمسؤول في السلطة المحلية (الشيخ الشواقي) غاية المحافظ بن حمدون خدمة المواطن السقطري أينما كان

359

 

 

قصيعر (المندب نيوز) خاص

 

 

بتكليف من محافظ محافظة أرخبيل سقطرى تفقد الشيخ فيصل علي الشواقي أبناء جزيرتي عبدالكوري وسمحة النازحين في مديرية قصيعر والريدة الشرقية بمحافظة حضرموت .

 

حيث إستمع الشيخ الشواقي إلى معاناة ومشاكل النازحين الذين توافدوا على مقر تواجده بعد سماعهم عن وصوله إلى مديرية قصيعر الحضرمية التي إحتضنت قرابة 64 إسرة من أبناء جزيرتي عبدالكوري وسحمة التابعة لمحافظة أرخبيل سقطرى .

 

ناقلا لهم تحيات محافظ محافظة الأرخبيل الأستاذ أحمد عبدالله علي بن حمدون السقطري الذي يقف إلى جانبهم من خلال جهوده الرامية في تذليل معاناة نازحي المحافظة ومساعدتهم لتجاوز العقبات التي تواجههم في جميع الجوانب .

 

حيث قال أن جميع مشاكل نازحين المحافظة تضعها السلطة المحلية في محافظة الأرخبيل ضمن أولوياتها وهذا اللقاء هو خير دليل على اهتمام المحافظ بن حمدون بكم حيث يسعى على تذليل الصعاب التي تواجه كل إنسان سقطرى إينما وجد بكل الطرق والوسائل المتاحة .

 

معبرا عن تضامنه الكامل واللامحدود مع نازحي جزيرتي عبدالكوري وسمحة على أن يعمل على تسخير جهوده في حل أكبر قدر ممكن من مشاكلهم من خلال إيصال صوتهم ومطالبهم إلى صناع القرار في السلطة المحلية بالمحافظة والحكومة الشرعية .

 

وبشر الشيخ فيصل الشواقي في سياق حديثه لنازحي جزيرتي عبدالكوري وسمحة عن برامج المحافظ بن حمدون التي تهدف إلى تحسين المحافظة في شتى الجوانب ودعم التعليم والشباب الموهبين والمبدعين من أبناء المحافظة وخلق بيئة سقطرية تنهض بالمحافظة إلى الريادة والبناء والإزدهار إسوة ببقية محافظات البلاد

 

من دورهم شكر النازحي محافظ المحافظة الأستاذ أحمد عبدالله بن حمدون والشيخ فيصل الشواقي على لفتتهم الإنسانية التي تعد المبادرة الأولى لمسؤول رسمي في السلطة المحلية لتفقد أحوال النازحين خارج المحافظة .

 

داعيين إلى تكرار مثل هذه الزيارات التي تهدف إلى تقوية أواصر المحبة والعرفان ومدى الإنسجام بين قيادة محافظة الأرخبيل ومواطنيها .

 

هذا وقد نزح أبناء جزيرتي عبدالكوري وسمحة بمحافظة حضرموت إلى مدينة قصيعر بمحافظة حضرموت منذو مايقارب سنة ونصف من جراء إعصاري تشابالا وميج دون أن تنظر إلي معاناتهم أي جهة رسمية في الدولة .

LEAVE A REPLY