المهـرة (المندب نيوز) عماد باحميش

ناقش وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس/ سالم محمد العبودي مع مدير عام مكتب الصحة و السكان الإستاذ/ عوض مبارك سعد تداعيات انتشار مرض الملاريا بمديرية سيحوت والحلول الجذرية للحد من المرض الذي شهد أنتشار وأسع في الأيام الأخيرة بمديرية سيحوت .

وأستعرض عوض مبارك مدير عام مكتب الصحة للوكيل العبودي استعدادات مكتب الصحة لمواجهه المرض مؤكداً على ضرورة تنفيد حملة رش مكثفة وبصورة عاجلة لحماية المواطن من اضرار ومخاطر المرض خاصة ان مديرية سيحوت شهدت أنتشار كبير لمرض الملاريا مؤكداً على أهمية الرش بمبيدات الأثر الباقي داعياً السلطة المحلية توفير هذه النوع من المبيدات كونة أكثر فعالية وطويل المدى .

وشدد والوكيل العبودي على وضع حلول جذرية للحد من مرض الملاريا واخذ الإحتياطات الاحترازية للوقاية من انتقال الملاريا  الى مديريات المحافظة بعد ما اصبح مرض الملاريا وباء في معظم مديريات محافظة المهرة مشيراً الى تسخير كافة الامكانيات المادية والفنية والبشرية المتوفرة للقضاء على حمى الملاريا مبدئاً استعداد قيادة السلطة المحلية على توفير كافة متطلبات الحملة لتنفيذها وانجاحها .

وأكد مدير عام مكتب الصحة الأستاذ/ عوض مبارك سعد أن  مكتب الصحة يسعى الى حل مشكلة أنتشار الملاريا في المحافظة والتي أنتشرت بشكل واسع في الآونة الأخيرة مشيراً الى ضرورة عمل معالجات دائمة للحد من الملاريا وذلك من خلال محاربة البؤر التي تتجمع فيها البعوض والتي تستدعي التدخل السريع في تغطية البرك وردم المستنقعات و معالجة مجاري الصرف الصحي السائبة .

موضحاً أن مكتب الصحة سبق وأن نفذ عدداً من حملات الرش الضبابي وقام بتوزيع 5000 ناموسية بمديرية سيحوت مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي للوقاية من الملاريا .

ترك الرد