إنقاذ طفل رضيع من أبتلاع جسم غريب داخل الرئة من قبل الاستشاري الدكتور طارق بلعجم

417

المكلا (المندب نيوز) خاص

نجح بفضل الله الاستشاري الدكتور طارق محمد بلعجم استشاري امراض ومناظير جراحة الاذن والانف والحنجرة والفريق الطبي الجراحي بمستشفى حضرموت الحديث من إنقاذ حياة طفل رضيع يبلغ من العمر 9 شهور في عملية نوعية لإخراج  جسم غريب ( حجرة ) من الرئة بالقصبة الهوائية بعد ابتلاعها من قبل الطفل.

 

و تكللت العملية بالنجاح بعد ساعات من اخضاع الطفل للعملية تحت التخدير العام وبواسطة استخدام المنظار الصلب للرئة لانقاذ حياتة بسبب تواجد الحجرة بالرئة وخطورتها والتي كانت قد تؤدي الى وفاة الطفل .

 

وتعتبر هذه العملية من العمليات النوعية الخطيرة جداً في هذة الحالة بشكل خاص بسبب حجم الجسم الغريب (الحجرة) مقارب إلى حجم القصبة الهوائية  ، حيث ان ابعادها تقاس ب 9×7×7.5مم مقاربة لقطر القصبة الهوائية للطفل في هذا العمر تقاس تقريبا ب 10 مم  ، والتي كانت من المحتمل ان تؤدي الى انسداد التنفس والوفاة .

 

وتأتي هذه الجهود بفضل الله ومشاركة الطاقم الجراحي متمثل في الدكتور طارق بلعجم والدكتور حمدي بلعجم مقيم جراحة الاذن والانف والحنجرة والذكتور عبدالله القفيل اختصاصي التخدير وفني التخدير حامد الحامد وفني العمليات محمد الحسين ، ويتمتع الطفل بصحة جيدة من خلال متابعة حالتة الصحية اليومية بعد العملية  .

 

LEAVE A REPLY