المكلا (المندب نيوز)  إعلام المحافظة

وقف محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني على مستوى الإستعداد لمواجهة إعصار (مكونو) المحتمل وصوله إلي المحافظة خلال الأيام القليلة القادمة .

وتفقد المحافظ البحسني خلال جولة ميدانية قام بها صباح اليوم مواقع مجاري السيول في أحياء الغويزي ومدخل جول الشفاء بالديس والشارع البحري المحاذي لحي الفغر بالشرج وجولة شبام  على طريق الستين .

ووجه محافظ حضرموت بسرعة تصفية مجاري السيول من بقايا مخلفات البناء والقمامة وأشجار السيسبان وتوسيع المجاري الضيقة في تلك الأحياء وفتح ممرات لساحل البحر وكذا ايجاد معالجات عاجلة تضمن انسيابية حركة السيول ومياه الأمطار المتوقع جريانها بسبب الإعصار مكونو .

كما شدد المحافظ على تجهيز المعدات والآليات المطلوبة وتهيئة سائقيها والعاملين على متنها  وربطهم بمركز العمليات المشتركة بالمحافظة التي ستقوم بدورها بتوجيهم إلى المواقع التي تحتاج لتدخلات أثناء وبعد حدوث الأعصار المتوقع .

كما وجه المحافظ البحسني كافة مدراء المديريات بسرعة التحرك في مديرياتهم وتفعيل عمل لجان الطوارئ التي ستعمل على الإستعداد لمواجهة الإعصار والتخفيف من أثاره المحتملة على المواطنين والممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية للمحافظة .

وأهاب محافظ حضرموت بجميع المسؤولين في كافة المرافق الخدمية والأمنية والعسكرية وكذا شباب الملتقيات والفرق التطوعية في كافة الأحياء            والمواطنين في حال وصول الإعصار (مكونو) إلى مناطق المحافظة إلي ضرورة التكاتف والتعاون ومساندة بعضهم البعض حتى تنتهي هذه الكارثة الطبيعية بأقل الخسائر .

 رافقه خلال الجولة الميدانية مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت المهندس فأرس بن شملان ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس وهيب غانم ومدير عام مديرية مدينة المكلا المهندس عوض بن هامل ومدير عام صندوق النظافة والتحسين أحمد العطاس ومدير عام مركز العمليات المشتركة بالمحافظة العقيد ركن عمر البكري والعميد ركن عبدالله باكوبن رئيس لجنة إزالة العشوائيات بالمحافظة.

اترك تعليق