عدن(المندب نيوز ) علاء بدر

أبدى العديد من سائقي السيارات في العاصمة عدن رضاهم عن الانتشار الأمني لرجال مرور العاصمة خلال العشر الأواخر من شهر رمضان الجاري.
حيث لوحظ أفراد المرور وهم يقفون في عدد من الشوارع الرئيسة بأوقات مختلفة خلال آخر عشرة أيام من شهر رمضان المبارك واللاتي غالبًا ما تزدحم طرقات مدينة عدن خلال تلك العشر، فتؤدي في أحيانٍ كثيرة إلى توقف الحركة المرورية لعدة ساعات وهو ما يعرقل الحياة اليومية للمواطنين.
يقول المواطن سمير يوسف عبدالله (سائق سيارة خاصة) لم أكن أتوقع أن أَمُر على طريق السجن المركزي بالمنصورة بكل سهولة بعد صلاة التراويح في ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان الجاري (أمس)، مضيفًا أنه في نفس هذه الليالي من الأعوام الماضية كان يضطر لإيقاف سيارته بجانب منزله ويقضي أموره سيراً على الأقدام.
الدكتور عبدالله أحمد عمر (مُحاضر جامعي) سرَّهُ قيام رجال المرور بتنظيم سير السيارات في شارع مدرم بالمعلا والذي يختنق في فترة الذروة من الساعة (الثامنة مساءً لغاية الساعة الثالثة والنصف فجراً) وهي ما بين ذهابه مع أسرته للتبضع وموعد عودته إلى منزله.
من جانبه طالب عمرو علي اليافعي –سائق حافلة أجرة– باستمرار هذا النشاط المروري الذي جاءت نتائجه إيجابية بتسهيل عبور المركبات في الطرقات المهمة والتي تشهد حركة مستمرة دون توقف، معبرًا عن شكره لرجال المرور وعلى رأسهم اللواء الركن شلال علي شائع مدير أمن العاصمة عدن.
ومن على متن (باص هايس) متجه إلى مدينة كريتر عبَّر راكبون عن سعادتهم من الانتشار المروري الكبير في شهر رمضان المبارك، ليضيف الراكب محمد سعيد بن سلم (زائر حضرمي) أن عدن باتت تتعافى أمنيًا في ظل قيادة اللواء الركن شلال علي شائع وإشرافه على رجال مرور عدن وهم يصطفون في مفترق الشوارع الكبيرة كـدوَّار كالتكس، وكذا شارع الشهيد سالم قطن في المنصورة، بالإضافة إلى دوَّاري:- (الجمهورية في خور مكسر، وعدن مول بصيرة).
إلى ذلك أشاد عدد من مالكي مراكز التسوق، والمراكز التجارية اللاتي تقع متاجرهم أمام مسلك عبور السيارات كـ(ظمران سوبر ماركت) (وسوق عدن الدولي) (وشمسان مول) بمنع توقف الحافلات أو السيارات أمام محلاتهم مما أوجدت مساحات فارغة كبيرة مكَّنت المتسوقين من إيقاف سياراتهم بعيدًا عن مسار المركبات فأمست الحركة المرورية تسير بإنسيابية لم يسبق لها مثيل في مثل هذه الأوقات من العام الماضي والذي يُقبل فيه الناس على الأسواق بكثرة.
الجدير ذكره أن اللواء الركن شلال علي شائع مدير أمن العاصمة عدن كان قد دشَّن فعاليات أسبوع المرور العربي في الرابع من مايو الماضي بمعية أخيه العقيد جمال ديان مدير إدارة شرطة السير وعدد من الضباط والأفراد، والذي جاء متزامنًا مع التطوير والتحديث والمتمثل بقيام دول التحالف العربي ممثلة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بإعادة تأهيل البنية التحتية لإدارة مرور العاصمة عدن وتزويدها بسيارات وأجهزة حديثة وهو ما دفع بإدارة مرور العاصمة من القيام بعملها.

اترك تعليق