حيث تستهدف 15040 طفل تدشين الحملة الوطنية للتطعيم في مديرية الشحر

324

الشحر(المندب نيوز)خاص

دشنت السلطة المحلية بمديرية الشحر صباح اليوم الاحد 7 / 8 / 2018 م  الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل التي تنفذها وزارة الصحة والسكان ، بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف للفترة من 6 ـ 8 يوليو 2018 م دون سن الخامسة من العمر حتى لمن سبق تحصينهم ومن استكملوا جرعات التحصين الروتيني .

وفي التدشين حث الدكتور عمر الصبان القائم بأعمال مدير مكتب الصحة بالمديرية الطواقم الطبية الثابتة والمتحركة على العمل بجهد لتغطية مديرية الشحر كاملا بالوقت المحدد والمخطط له ، داعيا المواطنين إلى إنجاح الحملة والتعاون مع الفرق المنتشرة في عموم مديرية الشحر ، منوها إلى ان التحصين ضد شلل الأطفال حق للطفولة ومسئولية تقع على عاتق الآباء و الأمهات باعتباره كفيل بالتصدي للمرض وهو حق وأمانة في أعناق الجميع .

الحملة تستهدف في عموم مديرية الشحر 15040 طفل تتوزع إلى 2911 طفل دون العام و 12129 طفل دون سن الخامسة وتتوزع فرق الحملة في المديرية إلى 62 فريق تتوزع إلى 12 فرق ثابته و 50 متحركة بعدد 128 عامل مشارك 10074 منزل في المديرية .

هذا واستلم مكتب الصحة بالمديرية جهاز سونار للحوامل تم إدخاله للعمل في مركز بابدر في منطقة بن جوبان ضمن ثلاثة أجهزة مقدمة لمديرية الشحر من منظمة الصحة العالمية.

LEAVE A REPLY