اعلى نسبة زيادة ( 166% ) تحققها الواجبات الزكوية على مستوى مكاتب ساحل حضرموت

178
جانب من المكلا "حضرموت" - تصوير: حسين الذييبي

المكلا (المندب نيوز) إعلام الواجبات

   حقق مكتب الواجبات الزكوية بساحل حضرموت اعلى نسبة في تحصيل الموارد المحلية والمشتركة للعام المالي 2017م والنصف الأول من عام 2018م على مستوى مكاتب ساحل محافظة حضرموت وبنسبة زيادة ( 166% ) مقارنة بالربط خلال الفترة من يناير وحتى يونيو للعام 2018م.

   واشادت وزارة المالية بمحافظة حضرموت في تقريرها النصفي الى أن ثلاثة مكاتب قد تجاوزت الربط المخطط له في الإيرادات المحلية وذكرت في مقدمتهم مكتب الواجبات الزكوية بساحل حضرموت، وأوضحت المالية ايضا في الايرادات المشتركة أن خمسة مكاتب قد تجاوزت الربط المخطط له وجاء مكتب الواجبات الزكوية بالساحل في المرتبة الثالثة.

   جاء ذلك في الاجتماع المنعقد للمكتب التنفيذي يوم الخميس الموافق 13/سبتمبر والذي ترأسه وكيل أول المحافظة الشيخ/ عمرو بن حبريش العليي.

   ويعتبر هذا الانجاز الذي حققه مكتب الواجبات الزكوية بساحل حضرموت بتحقيق اعلى نسبة في تحصيل الموارد المحلية والمشتركة خلال النصف الأول من هذا العام من المؤشرات التي يسعى الى تحقيقها المكتب من خلال السعي نحو تعزيز الإيرادات المحلية بالمديريات والمحافظة.

   وقد تحققت نسبة الزيادة المذكورة سالفا باتباع الخطط الجديدة والممنهجة في جباية الموارد الزكوية التي فتحت آفاق جديدة وتوسع في العمل  والجهود المبذولة من الموظفين من خلال نزولاتهم الميدانية في تحصيل وجباية الزكاة وتكاتفهم وحبهم للعمل، بالإضافة الى وقوف السلطة المحلية الى جانب المكتب وتقديمهم الدعم الكامل للنهوض بالإيراد الزكوي والوصول به الى تحقيق اعلى نسب.

   وتستمر جهود المكتب بسعي متواصل بإلزام فروع الشركات والبنوك التي كانت تدفع حصتها من الزكاة مركزيا ودفعها محليا لتعزيز الموارد المحلية، ويسعى مكتب الواجبات الزكوية بساحل حضرموت برفد السطلة المحلية بأعلى نسب الإيراد الزكوي الذي يسهم في تعزيز إيرادات السلطة المحلية بالمحافظة.

LEAVE A REPLY