المكلا (المندب نيوز) متابعات

يخوض الزمالك والوداد الرياضي المغرب اختبارات محفوفة بالمخاطر في دور الـ16 لكأس زايد للأندية الأبطال لكرة القدم، عندما يلعبان ضد الاتحاد السكندري والنجم الساحلي التونسي على الترتيب.

ويخوض الأهلي المصري هو الآخر مواجهة صعبة أمام الوصل الإماراتي، معززاً بتأهله إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد التفوق على وفاق سطيف الجزائري في وقت سابق هذا الأسبوع.

ويفتتح الزمالك دور الـ16 اليوم السبت، عندما يحل ضيفاً على غريمه المحلي الاتحاد بإستاد الجيش في برج العرب.

وتعززت معنويات الزمالك بعد أن واصل بنجاح مشوار الدفاع عن لقب كأس مصر بتأهله لدور الثمانية على حساب الإنتاج الحربي، متصدر الدوري المصري الممتاز، بعد وقت إضافي.

وطالب السويسري كريستيان غروس مدرب الزمالك لاعبيه بالتركيز على مواجهة الاتحاد الذي يحقق نتائج جيدة منذ تولي حلمي طولان المسؤولية، بما في ذلك الفوز 4-3 على الأهلي في الدوري.

وأبلغ غروس موقع الزمالك: “دخلنا في أجواء بطولة مهمة نسعى للفوز بها وعلينا عدم الاستهانة بالمنافس حتى يمكن تخطي المباراتين والتأهل للدور التالي”.

وقال طولان إن فريقه يسعى لمواصلة تألقه الذي بدأه بإقصاء الترجي التونسي حامل اللقب من دور الـ32.

وأضاف مدرب الاتحاد: “الاتحاد والزمالك كتابان مفتوحان وكل منهما يعرف الكثير عن الآخر، وسنعمل على تقديم أداء متوازن في الدفاع والهجوم من أجل تحقيق الفوز في مباراة الذهاب”.

واستمتع مدرب العراق السابق البرازيلي جورفان فييرا ببداية مظفرة مع الإسماعيلي بعد توليه المسؤولية خلفاً للجزائري خير الدين مضوي بعد الهزيمة 1-3 أمام سموحة في الدوري الشهر الماضي.

وفاز الإسماعيلي، الذي قاده فييرا في فترة سابقة أيضاً، 2-0 على بيراميدز في الدوري وبلغ دور الثمانية في كأس مصر.

وأمام الرجاء، سيواجه الإسماعيلي فريقاً يتمتع بروح معنوية عالية عقب تأهله إلى نهائي كأس الاتحاد الأفريقي ضد فيتا كلوب ممثل الكونغو الديمقراطية بعد تفوقه على إنيمبا النيجيري هذا الأسبوع.

ولن تكون مواجهة الإسماعيلي غريبة على الاسباني كارلوس غاريدو مدرب الرجاء، الذي تولى من قبل تدريب الأهلي غريم الإسماعيلي المحلي، وقاده للفوز بكأس الاتحاد الأفريقي عام 2014.

ويعاني الوصل من أوقات صعبة على المستوى المحلي قبل أن يحل ضيفاً على الأهلي بطل مصر بعد غد الأحد، وخسر الوصل 3 مباريات متتالية في دوري الخليج العربي، وكان انتصاره الأخير يوم 25 سبتمبر (أيلول) الماضي.

وقال مساعد مدرب الأهلي محمد يوسف إن فريقه أغلق ملف دوري الأبطال بعد تأهله للنهائي حيث سيواجه الترجي في الذهاب يوم الجمعة المقبل.

وفي مباريات أخرى بدور الـ16 يلعب الوداد المغربي ضد النجم الساحلي التونسي ووفاق سطيف ضد الأهلي السعودي، بينما يلتقي الهلال السعودي مع النفط العراقي الإثنين في الذهاب بالرياض.

كما يلعب النصر السعودي ضد مولودية الجزائر والمريخ السوداني أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

ترك الرد